الرئيسية أحداث المجتمع السلطات … تجهض محاولات التنمية المستدامة بالمنصورية .. ما السبب ؟!!!

السلطات … تجهض محاولات التنمية المستدامة بالمنصورية .. ما السبب ؟!!!

IMG 20191004 WA0006.jpg
كتبه كتب في 4 أكتوبر، 2019 - 9:00 صباحًا

تحقيق صادم : الجزء 1

بقلم : محمد البشيري

صوت العدالة

التنمية المستدامة بالمنصورية بين الممكن والامكان، بين عجز المسؤولين والسلطات المحلية بالتحديد، وبين خذلان من هم في سدة القرار لتطلعات الساكنة، تجميد واجهاض مبدئي لكل محاولات التنمية بالمنطقة تحت وصاية عفاريت وشبكات لا تنجح الا في تحقيق مآرب ومصالح شخصية.

للعدالة الاجتماعية شروط، وللمواطنة الحقة مؤشرات.. لكن السلطات المحلية في شخص اطراف معروفين في الواجهة قد اخطأو المسار مجددا، وجعلوا سكة التنمية تنحرف عن جادة الصواب، في ظل معاناة تتفاقم بين الفينة والاخرى لتنتج واقعا مزريا بعيدا كل البعد عن التوجهات الملكية السامية، والتي حث فيها عاهل البلاد غير ما مرة على اعطاع نموذج تنموي رائد.

IMG 20191004 WA0005 2

أموال تهدر بالملايين.. وقرارات تصدر لكنها لا تجد الى التفعيل طريقا، ويعزى ذلك حسب متتبعين للشأن المحلي بالمدينة الى غياب ارادة حقيقية للتغيير، وانعدام حس المسؤولية لذى الكثيرين ممن باعوا الجمل بما حمل، متنكرين للشعارات الرنانة المحشوة بالزيف والوهم.. في غياب محاسبة حقيقية تنطلق من الممكن لتحقيق الامكان.

أنا ومن بعدي الطوفان.. خطاب ضمني لما يقع بالنمنصورية، ذات الجمال الاخاذ، والتي شاخت للاسف قبل ان تعرف مرحلة الشباب في الاصل، فمجالها الايكولوجي الغني، وعدت بأن تكون مثالا للمدينة النموذجية قلبا وقالبا. لكن مصالح تجار الفساد والريع المقنن حولتها في لحظة غفلة الى صناديق اسمنتية دون واجهات.. مجسدة حياة البؤس في كل شيء.. فمن قدم التراخيص ؟!! انها السلطة.

IMG 20191004 WA0008

في لقاء للجريدة مع احد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة، اشار الى أن السلطة المحلية قد رفعت يدها بالكامل عما يقع في هذه الرقعة، حيث ان التزام الصمت والحياد المبتذل هو ترخيص ضمني، لاجهاض العمل التنموي بالمدينة، بدءا بالسماح لشبكات البناء العشوائي بالتوغل الى قلب المدينة لجعل أعاليها اسافلها. غير مبالين بخطورة الموقف وحساسيته في الوقت الراهن.

IMG 20191004 WA0010

ويضيف ذات المصدر في تصريح للجريدة، أن رجال السلطة وبعض المنتخبين، كانوا للاسف أول المبادرين لتدمير الطموح التنموي بالمنطقة، والنيل من المجال الجغرافي المتميز لتحقيق مكاسب لحظية، ادخلت الساكنة في دوامة من التيه والتأرجح بين ثقافة “غادي اكون خير” و ” العام زين “. مستغلين الصمت الرهيب المطبق على كل مناحي الحياة..

IMG 20191004 WA0012

ألم تكن برامج التنمية ضمن جدول اعمال المسؤولين ؟؟ هل صارت المسؤولية تقاس بمؤشرات اخرى غير التي حددت من قبل اهل الاختصاص؟؟ ما دور السلطة هنا بالتحديد ؟؟ ان كانت هي الاخرى تساهم في تأجيج الصراع واجهاض مبادرات تنموية كان بالامكان أن تخلق اثرا كبير في نفوس الساكنة. وتجعلهم في منأى عن كل مظاهر التخلف والانحراف.

ماذا اعدت السلطة لاحتواء هذا الوضع !! هل تمة برامج في الافق القريب لضمان كرامة الساكنة وخفض الهوة بين هذا وذاك !؟ ما مصير الشراكات الهادفة الى تقديم صورة انيقة للمنطقة !؟ ام انها صارت في خبر كان..؟! انها عمليات اجهاض مبكر لكل المحاولات !!!

اسئلة نطرحها على لاهل القرار ليعيدوا الاعتبار.. ويقدموا شيئا ولو يسيرا من قبيل محاربة التهميش والاقصاء الممنهج، وبرنامج مدن بدون صفيح، وهيكلة الاحياء الناقصة أو المنعدمة التجهيز لمحاربة كل اشكال الحكرة والتمييز ..السلطة كانت فاعلا اولا في ما وصلت اليه الامور من كساد وفساد.

المعأناة لازالت تتكرر بشكل يومي، والفوضى و انتشار الرذيلة و الفساد لازال قائما الى اليوم ، فهل تجد شكايات المواطنين اذانا صاغية..؟! ام ان الوضع القائم يخدم اطرافا لا تريد حلولا للوضع في الوقت الراهن..؟!

IMG 20191004 WA0011

بدورنا نحن طاقم التحقيق في الجريدة نواكب الاحداث خطوة بخطوة ، لنعري و نكشف حقيقة المسؤولين الذين يشتغلون في الظل !! و من هي الاجندات الخفية التي مصالحها على حساب المواطن الضعيف ، ولتنوير الراي العام بحقيقة ما يدور و ما يقع بالمنصورية المنسية .. تنويرنا للرأي العام يتواصل في تحقيق صادم !!!!.

لنكشف المستور ، وتوضح للرأي العام حقيقة ما يقع بكل حياد.. وملفنا في هذا الباب، حافل وحابل بمعطيات صادمة قد تقلب الموازين رأسا على عقب.. لنا عودة في الموضوع بالتفاصيل ..

ويبقى موقعنا وفي إطار الحياد الإعلامي، المشروط مفتوحا للجميع من أجل الرد، إحتراما لكل الآراء، ومحاولة لكشف الحقائق، بدون زيادة أو نقصان..

انتظرونا…. الخفايا و الاسرار….يتبع…..

IMG 20191004 WA0005 1
مشاركة