الرئيسية أحداث المجتمع السلطات المحلية تمنع برنامج نضالي لتجار القرب بانزكان

السلطات المحلية تمنع برنامج نضالي لتجار القرب بانزكان

IMG 20180726 WA0094.jpg
كتبه كتب في 27 يوليو، 2018 - 12:43 مساءً

 

 

صوت العدالة – رشيد أنوار

 

تم إصدار قرار منع من طرف السلطات العمومية بانزكان بمنع الوقفات الاحتجاجية المدرجة ضمن البرنامج النضالي لتنسيقية المغاربة لنشطاء تجارة القرب بذات المدينة .
البرنامج النضالي سطرت فيه ستة وقفات احتجاجية تبتدأ من اليوم أمام الجماعة الترابية يتبعه وقفة أخرى في اليوم الثالي أمام مقر الباشوية ، وفي يوم السبت بساحة المسيرة الخضراء ، و الاحد بشارع المخطار السوسي ، و الثلاتاء بالساحة المقابلة لبريد المغرب ، ليكون الختام أمام عمالة إنزكان أيت ملول يوم الخميس 02 غشت .
قرار المنع تضمن الإشارة إلى مخالفة التنسيقية للقوانين التى تضبط تنظيم الوقفات الاحتجاجية و المسيرات ، وكذا أن من شأن هاته الوقفة الاخلال بالنظام و الامن العام ، حسب القرار الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه .
في حين أصدرت التنسيقية بلاغا للرأي العام تشرح فيه أسباب الامتثال لهذا القرار ، ولخصتها في كون التنسيقية  تراجعت عن الأمر لتزامنه مع ذكرى عيد العرش المجيد ، و خوفها الشديد من فهم خاطئ للأمور .
كما أكدت أن الهدف من هاته الوقفات يروم إلى لفت المسؤولين إلى الأوضاع الكارثية التى يعيشها التجار و عائلاتهم جراء منعهم من استغلال أماكن تواجدو فيها منذ سنين دون تقديم بديل ، يصون كرامتهم و يحفظ ضمان قوت يومهم .
كما تستغربوا من عدم اقدام المسؤولين على محاسبة المجلس البلدي في عدم تمكينه تجار القرب من الاستفادة من محلات سوق الحرية وغيره من المشاريع التجارية الأخرى المنجزة بالمدينة .

مشاركة