الرئيسية غير مصنف الزاويا الناصرية الأم بتمكروت تحيي ذكرى وفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني.

الزاويا الناصرية الأم بتمكروت تحيي ذكرى وفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني.

IMG 20171228 WA0285.jpg
كتبه كتب في 28 ديسمبر، 2017 - 11:44 مساءً

 

صوت العدالة :  – سهام الناصري –

بمناسبة ذكرى وفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني، طيب الله ثراه، شهدت مختلف عمالات وأقاليم المملكة، يوم الخميس 28 دجنبر 2017 ، تنظيم حفلات دينية لإحياء هذه الذكرى.

بإقليم زاكورا وبالضبط بمنطقة تامكروت ، نظم حفل ديني بالزاويا الام الناصرية،وذلك لإحياء هذه الذكرى، إذ استهل  الحفل الديني، الذي أقيم في أجواء من الخشوع والطمأنينة، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ليتواصل بأمداح في خير البرية تم الدعاء الناصري .
هكذا، نظمت ذكرى وفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني بحفل ديني حضره، على الخصوص، شيخ الزاويا السيد رضوان الناصري، والعلماء، وعدة شخصيات.
وأوضح شيخ الزاويا الأم لجريدة صوت العدالة ، في كلمة بالمناسبة، أن تمسك الشعب المغربي بتخليد ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني، نابع من تعلق هذا الشعب بملكه.
وأشار السيد رضوان إلى أن علاقة الوفاء، التي تربط بين الملوك المغاربة ورعاياهم، هي خصلة حميدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ المغربي منذ قرون خلت ، كما نوه بالجهود الذي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس.
وتوجه الحاضرون بالدعاء إلى العلي القدير بأن يشمل برحمته أرواح السلاطين العلويين الراحلين، وبأن ينعم على صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر ووافر الصحة والعمر المديد، ويقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية، وأن يفتح أمام الشعب المغربي سبل التقدم والازدهار.

مشاركة