الرئيسية رياضة الرجاء البيضاوي يقاطع مباراة الدفاع الحسني الجديدي

الرجاء البيضاوي يقاطع مباراة الدفاع الحسني الجديدي

IMG 20200107 WA0075.jpg
كتبه كتب في 7 يناير، 2020 - 1:58 مساءً

المصطفى مخنتر لصوت العدالة

أفضى اجتماع مجلس إدارة نادي الرجاء البيضاوي إلى

اتخاذ قرار رسمي ونهائي بشأن مباراة الدفاع الحسني الجديدي بالدوري.

وقرر الرجاء مقاطعة المباراة، المحدد موعدها اليوم الثلاثاء، بعد خلافه مع الرابطة الاحترافية بالمغرب، بشأن تأجيلها، إذ طالب النادي بإرجائها لموعد آخر، في حين أكدت الرابطة تثبيت الموعد دون تغيير.

وقال الرجاء في بيان رسمي: “اعتبارا لتضارب قرارات الرابطة الاحترافية وتناقضها مع التأخر في الرد (على طلب تأجيل المباراة) يعلن نادي الرجاء الرياضي استحالة إجراء المقابلة ضد نادي الدفاع الحسني الجديدي يوم 7 يناير/ كانون الثاني 2020”.

وتابع البيان: “نادي الرجاء الرياضي، الوفي لقيمه والمتشبت بالمؤسسات الرياضية الساهرة على الشأن الكروي بالمغرب، يبقى رهن إشارة الرابطة الاحترافية، لإيجاد حل مناسب لهذه الوضعية”.

ومن شأن هذه المقاطعة أن تفجر مشكلة كبيرة بالدوري المغربي في انتظار عودة فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، من مصر، حيث يحضر حفل جوائز الاتحاد الأفريقي، من أجل اتخاذ قرار حاسم بشأن مقاطعة الرجاء البيضاوي للمباراة.

واستند الرجاء للخطأ الوارد في مراسلتين للرابطة الاحترافية، ضمتا موعدين مختلفين للمباراة، الأول في شهر فبراير/ شباط المقبل، والآخر في يناير/ كانون الثاني الجاري.

ورغم تأكيد الرابطة أن ما حدث مجرد خطأ مطبعي لكن الرجاء لم يقتنع بذلك، وأصر على موقفه.

وكان من المفترض أن يخوض الرجاء مباراته ضد الدفاع الجديدي بالدوري المغربي اليوم الثلاثاء، قبل العودة للجزائر لمواجهة شبيبة القبائل بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، قبل إصدار هذا القرار.

وواجه الرجاء مولودية الجزائر، على ملعب الأخير، بذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، السبت الماضي، وقرر البقاء لحين مواجهة شبيبة القبائل، يوم 10 يناير/ كانون الثاني الجاري.

مشاركة