الرئيسية أحداث المجتمع الرباط: جمعية روح الثقافات تشرف على حملة تحسيسية في مجال السلامة الطرقية بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

الرباط: جمعية روح الثقافات تشرف على حملة تحسيسية في مجال السلامة الطرقية بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

IMG 20171213 WA0089.jpg
كتبه كتب في 14 ديسمبر، 2017 - 1:29 صباحًا

صوت العدالة :  -سهام الناصري- 

   
تشرف جمعية روح الثقافات بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير على عملية الطريق إلى المدرسة تحت شعار “سلامتكم أولويتنا ” بالمؤسسات التعليمية الإبتدائية والإعدادية بمدينة الرباط من أجل سلامة الطفولة وتوعيتهم بمخاطر الطريق وحثهم على إحترام قانون السير، وذلك من 4 دجنبر 2017 إلى 22 فبراير 2018 .

كما تشرف الحملة التحسيسية للتوعية بمخاطر حوادث السير وما تعرفه من إراقة للدماء البريئة أو ما أصبح يعرف حاليا بحرب الطرقات ، خصوصا بعد إحصائيات وتقارير دولية  والتي تعتبر كارثية بمعنى المقاييس التي أعطت للمغرب المرتبة الثالثة  عالميا  والأولى عربيا في حرب الطرقات .

IMG 20171213 WA0086

وقد استطاعت الجمعية من خلال العروض واللوحات الفنية التي قدمها مجموعة من الشباب من بينهم الفكاهي الشاب “عبد الاله بركات” والممثل المسرحي “سفيان واكريم”  بانجاح المرحلة الاولى ، وكذا توخي الحذر والاحتراز من الأسباب المباشرة او الغير المباشرة المؤدية إلى الهلاك والمتمثلة في عدم التحكم٬ وعدم احترام حق الأسبقية٬ والسرعة المفرطة٬ وعدم انتباه الراجلين٬ وعدم انتباه السائقين٬ وتغيير الاتجاه غير المسموح به٬ وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”٬ وتغيير الاتجاه بدون إشارة٬ والسير في يسار الطريق٬ والسير في الاتجاه الممنوع٬ والتجاوز المعيب٬ وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر.

IMG 20171213 WA0085

ويشرف المنسق عبد الفتاح بغداد على التنسيق بصفته رئيس جمعية روح الثقافات من أجل إنجاح هذه العملية بمشاركة أطر الجمعية الى غاية 22 فبراير 2018 وذلك من اجل انقاد الارواح البريئة .

مشاركة