الرئيسية أحداث المجتمع الدكتور بوشتى المومنبي يبرز مزايا اتفاقية شراكة بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال بفلسطين.

الدكتور بوشتى المومنبي يبرز مزايا اتفاقية شراكة بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال بفلسطين.

IMG 20240705 WA0050.jpg
كتبه كتب في 5 يوليو، 2024 - 6:18 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اعتبر الدكتور بوشتى المومني، اللقاء المنظم بكلية الطب والصيدلة بطنجة، يوم الجمعة 05 يوليوز 2024، الخاص بتوقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عبد المالك السعدي بالمملكة المغربية، وجامعة الاستقلال بفلسطين، يجسد الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والمستمدة قوتها من الدعم المتواصل للملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لرئيس لجنة القدس صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وابرز الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بكون العلاقات بين المملكة المغربية ودولة فلسطين، تجاوزت الحدود الجغرافية والسياسية، بحكم وجود روابط الأخوة والتاريخ المشترك، لذلك عبر عن رغبته في تعزيز تقوية وتوسيع التعاون، في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبر توقيع مذكرة تفاهم، تندرج ضمن اهتمامات جامعة عبد المالك السعدي، في ميدان تعزيز التعاون مع شركائها من دولة فلسطين الشقيقة.
كما أفاد الدكتور بوشتى المومني، بان جامعة عبد المالك السعدي، تعد من الجامعات الرائدة على المستوى الوطني، نظرا لعملها بشكل متواصل، من أجل تطوير برامجها الأكاديمية، لتساير العصر واحتياجات المجتمع.
و ابرز الدكتور بوشتى المومني، بان التعاون الأكاديمي والعلمي، بين جامعة عبد المالك السعدي المغربية، وجامعة الاستقلال المتوفرة على تاريخ مشرف بدولة فلسطين، لا يقتصر على تبادل المعارف والخبرات، بل يتعداه إلى تعزيز دور الجامعتين كمؤسسات فاعلة في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.
واقر الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوجود بعض التحديات، مما يفرض تضافر الجهود وتبادل الخبرات، بغية تقديم حلول مبتكرة ومستدامة في مجالات علمية متعددة، خاصة والتعاون بين الجامعتين، سيساهم في تعزيز قدرات المؤسستين العلمية وتطوير المشاريع المشتركة التي تخدم المغرب وفلسطين ويعود بالنفع على الطلبة.
من جهته عبر الدكتور نور الدين أبو الرب رئيس جامعة الاستقلال بفلسطين، عن فخره بدولة المغرب والشعب المغربي وجلالة الملك محمد السادس نصره الله رئيس لجنة القدس، الأمين على المقدسات الإسلامية.
وعبر الدكتور نور الدين أبو الرب عن سعادته لتوقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الاستقلال بفلسطين وجامعة عبد الملك السعدي المغربية، بالرغم من معاناة السفر.

مشاركة