الرئيسية أحداث المجتمع الدعوة إلى إحداث مركز للأمن الوطني وإقامة مركب ثقافي بتراب جماعة اكزناية

الدعوة إلى إحداث مركز للأمن الوطني وإقامة مركب ثقافي بتراب جماعة اكزناية

IMG 20191003 WA0023.jpg
كتبه كتب في 3 أكتوبر، 2019 - 9:28 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
عرفت الدورة العادية لجماعة اكزناية لشهر اكتوبر 2019، المنعقدة يوم الخميس المنصرم، مناقشة مستفيضة بين مكونات المجلس، للنقط المدرجة ضمن جدول الأعمال، والمرتبطة اساسا بالقضايا التي تهم الحياة اليومية للمواطنين.
بحيث تمت المصادقة بالإجماع على مشروع الميزانية للعام المقبل، وكذا خلق مكتب الدراسات المرتبط بإقامة نقطة تحويل وتجميع النفايات المنزلية، سيراعى فيه جانب المحافظة على البيئة، مع تزكية اتفاقية الشراكة الخاصة بتمويل وانجاز مشروع الممر تحت ارضي بالمنطقة الصناعية الحرة، فضلا عن المصادقة أيضا على اتفاقية شراكة مع وزارة الثقافة بهدف إقامة مركب ثقافي بتراب جماعة اكزناية التي يرأسها السيد احمد الإدريسي، دون إغفال تقديم ملتمس من اجل إحداث مركز للأمن الوطني بالجماعة، نظرا لتكاثر ظاهرة الإجرام، وبيع المخدرات الصلبة،. فيما تم تأجيل البث في تقرير لجنة تتبع برنامج عمل الجماعة إلى وقت لاحق.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد السيد نور الدين اشحشاح نائب رئيس جماعة اكزناية، على الحاجة الماسة لمركز الأمن الوطني بالمنطقة المتزايدة فيها الجريمة بوتيرة سريعة، مع انتشار بيع المخدرات الصلبة واستعمالها، لاسيما بوجود كثافة سكانية مهمة، ومنطقة صناعية حرة بتراب الجماعة، مما يلزم مواكبة أمنية.
وأفاد الأستاذ نور الدين أشحشاح، بالعمل على حل المشاكل الكبيرة على مستوى الاختناق المروري، بالقرب من المنطقة الصناعية الحرة، عبر قامة نفق تحت ارضي ،بغلاف مالي 70 مليون درهم، ستساهم فيه الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط، ب 30 مليون درهم، ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية ب 10 مليون درهم، فيما ستساهم جماعة اكزناية ب 30مليون درهم.
كما نوه الدكتور نور الدين اشحشاح، بمبادرة إحداث مركب ثقافي بتراب الجماعة، الذي سيتوفر على قاعة الاجتماعات ومكتبة، من اجل الإجابة على انتظارات الساكنة المحلية، لاسيما الشباب المتعطش لمثل هاته المرافق الحيوية.

مشاركة