الرئيسية ثقافة وفنون الداخلة تكرم نجوم الفن السابع من بوركينافاسو وإسبانيا والمغرب

الداخلة تكرم نجوم الفن السابع من بوركينافاسو وإسبانيا والمغرب

CDAKKHLAOpture.jpg
كتبه كتب في 23 أبريل، 2018 - 2:54 مساءً

 

صوت العدالة – وهيبة ايت زري

 

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الداخلة السنيمائية من 24 إلى 28 أبريل الجاري، بحضور نجوم وصناع السينما من عدد من البلدان العربية والافريقية والأوروبية، مصر، والكويت، والسعودية، ولبنان، وفلسطين وتونس، وسلطنة عمان، و موريتانيا، وبوركينافاسو، والسينغال، وإسبانيا.
وذلك بحفل الافتتاح الذي سيتم خلاله تكريم النجمة المغربية فاطمة خير، وسوما أرديوما مدير مهرجان فيسباكو ببوركينافاسو أكبر مهرجان سينمائي بإفريقيا، والمنتج الإسباني خوصي مانويل فييكاس، وعدد من مبدعي الثقافة والسينما بالأقاليم الجنوبية.
ومن المرتقب أن المهرجان سيمنح محبي الفن السابع بجهة الداخلة وادي الذهب فرصة اللقاء مع نجوم السينما ومتابعة اخر الاعمال السينمائية العربية والوطنية، فضلا عن التعرف عن قرب على تجارب سينمائية شبابية لنحو عشرين شابا وشابة من أبناء الأقاليم الجنوبية من خلال مسابقة الفيلم الحساني القصير. كما سيخصص المهرجان نافدة ضمن فعالياته ببرمجة أربعة أفلام وثائقية حول الثقافة الحسانية والمجال الصحراوي.
ومن أجل تعزيز دور المهرجان في مجال التبادل الثقافي والفني والارتقاء بالممارسة السينمائية بالأقاليم الجنوبية سينظم لقاء بين مهني السينما بهذه الأقاليم وضيوف المهرجان من مخرجين وفنانين وتقنيين، كما ستشهد هذه الدورة تنظيم ندوة فكرية حول “سينما والثقافات المحلية”. وفي مجال التكوين سيستفيد مؤطرو وأعضاء أندية السينما والسمعي البصري بالمؤسسات التعليمية بالجهة من ورشات تكوينية في الإخراج.

مشاركة