الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات : جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية تنظم ندوة حول النموذج التنموي

الخميسات : جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية تنظم ندوة حول النموذج التنموي

received 462510871295840.jpeg
كتبه كتب في 7 فبراير، 2020 - 7:02 مساءً

صوت العدالة – متابعة

نظمت جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية،يوم الخميس 06/02/2020 بدار الشباب 20 غشت بحضور ممثلي التنظيمات المدنية والسياسية والفعاليات المحلية ندوة حول النموذج التنموي .
ويأتي تنظيم هذه الندوة من طرف الجمعية في محاولة منها فتح النقاش على المستوى المحلي والتفكير بشكل جماعي من أجل المساهمة في الدينامية الوطنية الهادفة لتقييم التجارب السابقة سبل لتجاوز المعيقات من أجل نموذج تنموي جديد يؤسس لمغرب أخر ممكن .
لقد ساهم في تأطير هذه الندوة الأستاذ محمد لحرش الذي تناول المحاور التالية 1: مفهوم التنمية 2: التنمية في المغرب والإكراهات والمعيقات التي واكبتها 3: البدائل الممكنة حيث تم تحديدها في خمسة أبعاد أولا : البعد السياسية والدستورية ، ثانيا : البعد الإقتصادي ، ثالثا : البعد الإجتماعي ، رابعا : البعد الثقافي ، خامسا : البعد البيئي .
كما أن الندوة كانت مناسبة لتقديم رؤية جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية للمداخيل الكبرى للنمودج التنموي المنشود .
وفي إطار التفاعل مع مجموع مداخلات القاعة تم التأكيد على ضرورة التحلي باليقضة وإنتظار صدور الصيغة النهائية لمشروع النموذج التنموي وسيتم التفكير مستقبلا في تنظيم لقاءات من أجل مناقشته وتحليل مضامينه .
عن المكتب التنفيذي

مشاركة