الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات:مبادرة محلية لمحاصرة فيروس كورونا

الخميسات:مبادرة محلية لمحاصرة فيروس كورونا

Screenshot 20200413 1124302.png
كتبه كتب في 13 أبريل، 2020 - 11:26 صباحًا

بمناسبة الإعلان عن تحدي ”يوم الأحد 12 أبريل 2020” مغاديش نخرج ،غادي نكلس في داري بمدينة الخميسات ، هذا التحدي الذي تبناه مجموعة من الفاعلات و الفاعلين المدنيين و شابات و شباب مدينة الخميسات سعى إلى تعبئة مختلف شرائح ساكنة المدينة من أجل تجنب الخروج نهائيا من المنازل خلال هذا اليوم نظرا لعدم وجود الضرورة القصوى التي تتيح للمواطنين التنقل بواسطة الرخصة الإستثنائية خلال باقي أيام الأسبوع سواء تعلق الأمر بالعمل أو التبضع.
و بعد القيام بسلسلة من الإتصالات الهاتفية و التوصل بالعديد من الصور والرسائل عبر الواتساب وكذا بعض الملاحظات من بعض المبادرين و المبادرات و معاينة المواقع الصحفية المحلية ، نعلن ما يلي :

  1. نجاح تحدي مدينة الخميسات و بالتالي نجاح عملية التعبئة المواطنة لساكنة المدينة بالمكوث في منازلهم خلال هذا اليوم بنسبة تقديرية بلغت 90% ، هذه النسبة تم احتسابها باعتماد الوسائل السالفة الذكر مع مقارنة نسبة خروج الساكنة خلال يوم أمس السبت و يوم الأحد من الأسبوع الماضي ، كما لا ننسى أمطار الخير التي هطلت اليوم على المدينة و التي ساهمت أيضا في نجاح العملية.
  2. شكرنا لساكنة مدينة الخميسات على الاستجابة للدعوة و الذي ينم عن روح مواطنتهم العالية و إحساسهم بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم لا سيما فيما يتعلق بتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.
  3. تقديرنا العالي لجمعيات المجتمع المدني بمدينة الخميسات التي أبانت عن قدرة تواصلية هائلة و مكانة اعتبارية لدى ساكنة المدينة خلال عملية التعبئة مما يجسد مرة أخرى قدرة المجتمع المدني على المساهمة البناءة و أداء أدوار أكثر فعالية في الأزمات وما بعدها.
  4. دعوتنا ساكنة مدينة الخميسات إلى مواصلة الالتزام بقواعد الحجر الصحي و تبني التحدي الجديد.
مشاركة