الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات:توزيع سيارات النقل المدرسي ونقل الأموات على مجموعة من جماعات الاقليم

الخميسات:توزيع سيارات النقل المدرسي ونقل الأموات على مجموعة من جماعات الاقليم

IMG 20180119 WA0053.jpg
كتبه كتب في 19 يناير، 2018 - 6:18 مساءً

 

صوت العدالة- مكتب الخميسات

 

في إطار الجهود الرامية لتفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الخميسات ، تم يوم الخميس 18 يناير 2018 بمقر عمالة إقليم الخميسات تسليم 06 حافلات للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية التالية : جماعة سيدي علال البحراوي ، جماعة ايت علي أولحسن و جماعة ايت بلقاسم وجماعة الكنزرة و06 سيارات الإسعاف لفائدة الجماعات الترابية التالية : جماعة ايت ميمون، جماعة جمعة مول البلاد ،جماعة ايت سيبرن ، جماعة ايت أوريبل، جماعة سيدي علال البحراوي وجماعة الرماني و5 سيارات لنقل الأموات لفائدة الجماعات الترابية التالية : جماعة مولاي ادريس أغبال ، جماعة عين جوهرة سيدي بوخلخال ، جماعة بوقشمير، جماعة الرماني وجماعة تيفلت لفائدة 13 جماعة تربية بالإقليم أي ما مجموعه 17 من وسائل النقل .

IMG 20180119 WA0052
و قد تم اقتناء هذه الحافلات في إطار البرنامج الأفقي و برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي وبرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري بكلفة إجمالية 5.82 مليون درهم، حيث ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 4.65 مليون درهم في حين ستلتزم الجماعات الترابية المستفيدة بالتكلف بمصاريف التأمين والمحروقات والصيانة وتخصيص سائق للإشراف عليها .
وتندرج هذه المشاريع في إطار المجهودات التي يبدلها السيد عامل الإقليم بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للنهوض بقطاعي الصحة والتعليم عبر تحسين خدمات القطاع الصحي و الحد من الهذر المدرسي . وللإشارة فإن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية برئاسة السيد العامل قد سطرت برنامجا شموليا لتعميم استفادة الجماعات التابعة للإقليم من سيارات الإسعاف و النقل المدرسي حيث بلغت نسبة تنزيل هذا البرنامج ما يقارب 90 % من الجماعات في أفق تحقيق التغطية الشاملة قبل متم سنة 2018.

IMG 20180119 WA0054
وقي إطار الاهتمام الذي توليه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، فقد تم بنفس اليوم تسليم تجهيزات عبارة عن أطراف تعويضية اصطناعية بالمركز الطبي التربوي بمدينة الخميسات لفائدة جمعية دعم برنامج التأهيل المجتمعي قصد توزيعها على 14 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويهدف هذا المشروع إلى تحقيق الاندماج الاجتماعي بالنسبة لهذه الفئة وذلك في إطار برنامج محاربة الهشاشة بكلفة إجمالية 215 300 ,00 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

مشاركة