الرئيسية رياضة الخضر يفتكون اللقب القاري عن جدارة بعد إنتظار الجزائريين لنحو ثلاثة عقود

الخضر يفتكون اللقب القاري عن جدارة بعد إنتظار الجزائريين لنحو ثلاثة عقود

IMG 20190721 WA0009.jpg
كتبه كتب في 22 يوليو، 2019 - 11:00 صباحًا

✏ سات تيفي : عبد اللطيف الباز أسدل الستار على منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي أقيمت في مصر،بتتويج كتيبة جمال بلماضي بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، بفوزه في المباراة النهائية على حساب أسود التيرانجا بهدف نظيف،المبارة التي أقيمت مساء الجمعة على أرضية ستاد القاهرة الدولي ، اللقاء شهد حضور جماهيري غفير حيت حجت كل من أنصار المنتخب الجزائري وامتلأت جنابات الملعب ما بين 25 و30 ألف مشجع، في مقابل ما يناهز أربعة آلاف مناصر سنغالي، إلى جانب حضور الجماهير المصرية التي توافدت لمشاهدة اللقاء الحاسم في هذا العرس الكروي القاري..بدأت المباراة بقوة منذ صافرة الحكم حيث لم ينتظر الفريقان فترة جس النبض وبادرا باللعب المباشر، في ظل سعي الجانبين لخطف هدف مفاجئ يريح الأعصاب.
وبالفعل وفي الدقيقة الثانية من اللقاء، خطف بغداد بونجاح هدف منتخب الجزائر والمباراة الوحيد، حين تسلم تمريرة زميله إسماعيل بن ناصر في الجبهة اليسرى وتوغّل إلى عمق الملعب قبالة منطقة الجزاء وسدد كرة عالية لحظة خروج ألفريد جوميس حارس مرمى السنغال لتسقط الكرة في داخل الشباك (ق2).
ومنذ تسجيل الهدف سارت المباراة سجالا بين الجانبين، حيث اندفع السنغاليون في محاولة لإدراك هدف التعادل في أسرع وقت ممكن من أجل العودة في النتيجة لكن دون جدوى.
وهي المرة الثانية التي يفوز بها المنتخب الجزائري باللقب القاري، بعد الأولى سنة 1990 على أرضه، فيما فشل المنتخب السنغالي في إحراز لقبه الأول، علما بأنه وصل للنهائي أيضا العام 2002، عندما خسر بركلات الترجيح أمام الكاميرون.
وقدم المنتخب الجزائري مستويات مميزة في البطولة، وكان صاحب العروض الأجمل، فاستحق اللقب بقيادة المدرب المحلي جمال بلماضي والنجم رياض محرز. ويعرض هذا التقرير مشوار الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2019:
في دور المجموعات :
نجح منتخب الجزائر في تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث فاز السنغال بهدف دون رد، وكينيا بهدفين مقابل لا شيء، وتنزانيا بثلاث أهداف مقابل لا شيء.
دور الـ16:
حقق منتخب الجزائر فوزًا كبيرًا على منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
دور ربع النهائي:
حقق فوزًا صعبًا على منتخب كوت ديفوار، بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.
دور نصف النهائي:
فاز منتخب الجزائر على نظيره نيجيريا، بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت أحداث مثيرة للغاية.
النهائي:
وحقق منتخب الجزائر فوزًا صعبًا على منتخب السنغال للمرة الثانية في البطولة، بهدف دون رد، وحقق البطولة دون الخسارة في أي مباراة أو التعادل.

مشاركة