الحكم ب3 أشهر حبسا نافدة في ملف اليوتيبرز تحليل الحدث والمغنية دنيا بطمة.

نشر في: آخر تحديث:

بقلم ياسين بن ارحيل | صوت العدالة | سلا.

قررت المحكمة الإبتدائية بمدينة القنيطرة اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، الحكم على اليوتيبرز “ابراهيم بن البركة” صاحب قناة “تحليل الحدث” ب3 أشهر حبسا نافدا وغرامة مالية للمطالبة بالحق المدني قدرها 30.000 درهم.

وتجدر الإشارة أن سبب المتابعة و الحكم على اليوتيبرز ابراهيم بن البركة هي الشكاية التي تقدمت بها احدى الجمعيات لفائدة المغنية دنيا بطمة من أجل التشهير والمس بالحياة الخاصة والسب و القذف، الشيء الذي اعتبرته الجمعية انه إساءة لبطمة.
و في سياق آخر صرح الأستاذ و المحامي عبد الفتاح زهراش في تصريحاته بخصوص الملف أن الشكاية المقدمة من طرف الجمعية لم تكن تحمل توقيع المغنية المذكورة و ثم الإستماع إليها في وقت اخر من طرف الضابطة القضائية وأنه وجد هناك أمور لم تكن مدرجة في الشكاية و ثم رصدها خلال المحاكمة و البحث في الملف.
كما قال أن موكله أكد أنه لم يقصد لا إساءة ولا تشهير ولا أمور لها علاقة بالإطاحة بكرامتها أو سمعتها، وأنه يقدم مواضيع اجتماعية وحقوقية و يناقش قضايا متعلقة بالقضية الوطنية و يعطي نمودج جد راقي للمحتوى الإجابي المغربي و ان احدى المشتكيات في الملف قامت بسحب شكايتها تعاطفا معه و إيمانا به.

اقرأ أيضاً: