الرئيسية أخبار القضاء الحسيمة تنصيب الأستاذ عز عرب الحمومي رئيسا أول لمحكمة الإستئناف الأستاذ مصطفى الوراث رئيسا بالمحكمة الابتدائية

الحسيمة تنصيب الأستاذ عز عرب الحمومي رئيسا أول لمحكمة الإستئناف الأستاذ مصطفى الوراث رئيسا بالمحكمة الابتدائية

IMG 20180525 WA0057.jpg
كتبه كتب في 25 مايو، 2018 - 3:36 صباحًا

اعترف عز العرب الحمومي، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بجسامة مسؤوليته رئيسا لهذه المحكمة. وتعهد عز العرب الحمومي خلال حفل تنصيبه ظهر اليوم ( الخميس ) بقاعة الجلسات بالمحكمة ذاتها، بأن يعمل على صيانة استقلال القضاء والرفع من النجاعة القضائية، وحماية الحقوق والحريات وترسيخ قيم النزاهة والشفافية. كما سيسعى جاهدا إلى تمكين المتقاضين من حكم عادل ومنصف، وفي أجل محدود وتجويد الخدمات القضائية.
IMG 20180525 WA0033
وبدوره على أكد الأستاذ عز عرب  الحمومي خلال الحفل الذي حضره عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية الأستاذ الاعزاني و عامل إقليم الحسيمة والمراقب العام للأمن الوطني ورئيس المجلس البلدي للحسيمة والمسؤولون القضائيون بالدائرة الاستئنافية وهيئة المحامين، بحرصه على بذل كافة الجهود من أجل الرفع من وثيرة التنفيذ، ونهج سياسة الباب المفتوح والمقاربة التشاركية، إضافة إلى اعتماد أليات المراقبة والتتبع.

IMG 20180525 WA0075

كما أكد على أنه سيعمل وفق منهجية جلية المعالم ترسم أهدافها مسبقا، وترصد آلياتها وتتحلى بروح المبادرة والإبداع. ولم يفوت الحمومي الرئيس الأول المعين الفرصة دون الإشادة بالمجهودات التي بذلها سلفه محمد الضاوي والذي تم تعيينه رئيسا أولا لمحكمة الاستئتاف بمكناس.

IMG 20180525 WA0034

يذكر أن عز العرب الحمومي الذي تابع دراسته الإعدادية والثانوية بالحسيمة، كان رئيسا للمحكمة الإدارية بفاس قبل تعيينه في منصبه الجديد. وتمت مراسيم التعيين على شكل جلسة افتتحها قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، كما تمت تلاوة رسالة تعيين المسؤول الجديد من قبل كاتب الضبط الذي سجل كل ماراج في هذه الجلسة.

IMG 20180525 WA0035

وفي السياق ذاته أشرف الوفد ذاته في اليوم نفسه على مراسيم تعيين مصطفى الوراث رئيسا للمحكمة الابتدائية بالحسيمة خلفا لمنير المنتصر بالله الذي عين رئيسا للمحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء. وعمل الوراث مستشارا بمحكمة الاستئناف بمكناس قبل تعيينه في منصبه الجديد.

مشاركة