الرئيسية أحداث المجتمع الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي العطاطرة للجمعية الجهوية للتنمية الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات.

الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي العطاطرة للجمعية الجهوية للتنمية الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات.

IMG 20190916 WA0037 1.jpg
كتبه كتب في 16 سبتمبر، 2019 - 6:49 مساءً

مراسلة :خاليد بنشعيرة
صوت العدالة

احتضن مقر جمعية مربي الأبقار الحلوب بالعطاطرة الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي العطاطرة للجمعية الجهوية للتنمية الفلاحية بجهة الدارالبيضاء سطات يوم الأحد 15شتنبر 2019.
وشكلت مناسبة تأسيس فرع العطاطرة، مناسبة لطرح ومناقشة القضايا التي تشغل بال الفلاحين الصغار بالمناطق المعنية، ودراسة آفاق عمل الجمعية من خلال هياكلها المحلية والإقليمية والجهوية، حيث طفت على ساحة النقاش العديد من المشاكل التي تعيشها الفلاحة التضامنية بالمنطقة، والصعوبات التي تشكل تحديات حقيقية أمام تطوير الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر.

وأوصى المنخرطون في تأسيس فرع العطاطرة بضرورة العمل على تأطير وتنظيم الفلاحين الصغار بالشكل الذي يمكنهم من الولوج إلى مختلف الخدمات الفلاحية لتأهيل أوضاعهم الإجتماعية، في إطار برنامج عمل محدد في الأهداف والوسائل انسجاما مع مقتضيات القانون الأساسي للجمعية الأم، التي تعتبر أول تكثل مهني في المجال الفلاحي يتلاءم مع التنظيم الترابي الجديد بالمغرب بعد إقرار الجهوية المتقدمة.
وجاءت تشكيلة المكتب على الشاكلة التالية:
الرئيس:محمد الخرازي نائبه: محمد مودن
الكاتب:عبد اللطيف العالية نائبه:فؤاد شهاب
أمين المال: محمد الخالدي نائبه: عبد العزيز الخالدي
المستشارون:المصطفى طالع فاتحة محفوظياسين لدبش مليكة شهابصلاح الدين خرشش.

وفي الأخير رفعت آيات الولاء والاخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أدام الله ملكه.

مشاركة