الرئيسية أحداث المجتمع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم تشجب تجاهل لجنة اليقظة لمطالبها ومقترحاتها

الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم تشجب تجاهل لجنة اليقظة لمطالبها ومقترحاتها

IMG 20200622 WA0035.jpg
كتبه كتب في 22 يونيو، 2020 - 7:59 مساءً

صوت العدالة/ فاطمة القبابي

شجبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب تجاهل لجنة اليقظة لمطالب ومقترحات الجمعية، مستغربة من طريقة تدبير هذه اللجنة الجائحة، وذلك خلال اللقاء الذي عقده المكتب الوطني للجمعية مع ممثلي الفروع الوطنية، مساء أمس الأحد 21 يونيو الجاري، عبر تقنية التناظر الرقمي.
واستنكر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، في بيان له توصل موقع صوت العدالة بنسخة منه، تعنت المؤسسات المعنية والوزارات الوصية على القطاع، ولجنة اليقظة لتعاملها الغير المسؤول مع معاناة مهنيي القطاع، مشيراً إلى أن هذا التصرف هو استخفاف واحتقار واستبلاد لجميع المهنيين المغاربة.
ونوه المصدر ذاته، بتجاوب عدد من الولاة والعمال، وبعض رؤساء الجماعات ورؤساء الغرف مع طلبات اللقاءات التي تقدمت بها مكاتب الفروع المحلية للجمعية الوطنية، مثمناً تفاعلهم مع مطالب المهنيين.
وفي السياق ذاته، عبر المكتب الوطني عن احترامه لخيار المهنيين في استئناف العمل أو عدم استئنافه، وذلك مراعاة للظروف الاجتماعية التي يعيشها المهنيون الذين ليس لهم معيل، ولأسرهم، مع احترام قرار بعض الأقاليم التي اختارت عدم استئناف العمل.
و دعا المكتب الوطني المهنيين المغاربة إلى حمل الشارات الحمراء كخطوة أولية احتجاجاً على تجاهل لجنة اليقظة، والوزارات الوصية على القطاع وتعبئة المهنيين استعدادا لتنظيم وقفات احتجاجية محلية، وتنظيم أشكال نضال وطنية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

مشاركة