الرئيسية سياسة الجديدة تحتضن الجامعة الصيفية لشبيبة الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

الجديدة تحتضن الجامعة الصيفية لشبيبة الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

chabiba msd55.jpg
كتبه كتب في 7 سبتمبر، 2018 - 9:51 مساءً

صوت العدالة – المكتب الاقليمي

يحتضن مركب الاصطياف الحوزية بالجديدة من 8 الى 12 شتنبر الحالي،تنظيم الجامعية الصيفية لشبيبة الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

وقد اختارت الشبيبة كشعار لأول دورتها شعار “قادرين”،وهو رسالة تحاول الدورة تمريرها في سياقها السياسي الحالي.ومن المنتظر حسب اللجنة المنظمة أن تمثل كل المدن المغربية بهذا الملتقى الشبابي الوطني،الذي سيناقش القضايا التي تهم الشباب،بما فيها السياسية، وانتظاراتهم ومجال اهتمامهم ،بحضور شخصيات سياسية  فاعلة ،لها وزنها على المستوى الوطني.

وسيحضر الأمين العام للحزب،السيد عبد الصمد عرشان وأعضاء عن المكتب السياسي والتنظيمات الموازية،حفل الافتتاح ،حيث سيلقي  كلمة بالمناسبة،غالبا ما ستركز على دور الشباب في العمل السياسي وضرورة انخراطه في تدبير المؤسسات،وتحفيزه على العمل داخل منظمات الحزب،وقضايا سياسية أخرى.

هذا وستكرم الدورة رئيس الحزب،السيد محمود عرشان،بالاضافة الىتنظيم  ندوات فكرية وورشات تهتم بتطوير مهارات الشباب داخل الحزب،تختتم بزيارات للمآثر التاريخية وتنظيم سهرات متنوعة ستشارك فيها أسماء فنية كبيرة.

ومن المنتظر أن يتضمن بيان الدورة الأولى توصيات،ستكون بمثابة خارطة طريق،ترسم أهم المحطات التي سيتم التوقف عندها في الشهور المقبلة،أملا في تأسيس نواة كبيرة تنقل الحزب الى مصف الأحزاب السياسية الوطنية الكبيرة.

مشاركة