الرئيسية أحداث المجتمع الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط تقرر تعليق التوقف عن الغمل.

الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط تقرر تعليق التوقف عن الغمل.

IMG 20220406 WA0006.jpg
كتبه كتب في 6 أبريل، 2022 - 11:14 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أعلنت الجامعة الوطنية للنقل المتعددة الوسائط، تعليق قرار التوقف عن العمل، الذي كان مبرمجا بداية من الساعة العاشرة صباحا ليوم الأربعاء 06 أبريل 2022، الى غاية تحقيق مطالب مقترحات المهنيين والمستثمرين في القطاع.
قرار الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، هذا اتى بعد دخول شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب على الخط، المتمكن من تقريب وجهات النظر بين المهنيين والمستثمرين في القطاع، ووزارة النقل واللوجستيك.
خاصة بعد ان عبر وزير النقل واللوجستيك، خلال اجتماعه مع مكتب الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، العضوة بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن استجابته لطلب المهنيين المتمثل في الاسراع باخراج اطار قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الكازوال، من اجل تقنبن تفلبات سعره، عبر اعداد مشروع مقايسة تعريفية للنقل، وعرضه على انظار البرلمان، من اجل المصادقة عليه، واخراجه الى حيز الوجود.
واثيرت في الاجتماع قضية سداد الاقساط المترتبة عن الابحار، وذلك مراعاة للوضعية الحالية التي تعيش على وقعها مقاولة النقل. بحيث تعهد الوزير بايجاد حلول لها، خلال لقاء سيعقد مستقبلا مع الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، وبحضور ممثلين عن مؤسسات بنكية.

مشاركة