الرئيسية أحداث المجتمع الجامعة الوطنية التكوين المهني تقرر الدخول في أشكال تصعيدية تدشنها بحمل الشارة الحمراء بجميع المؤسسات التكوينية بجهة الدارالبيضاء-سطات، وذلك يوم الخميس 2 يونيو 2022.

الجامعة الوطنية التكوين المهني تقرر الدخول في أشكال تصعيدية تدشنها بحمل الشارة الحمراء بجميع المؤسسات التكوينية بجهة الدارالبيضاء-سطات، وذلك يوم الخميس 2 يونيو 2022.

IMG 20220531 WA0002.jpg
كتبه كتب في 31 مايو، 2022 - 1:48 صباحًا

صوت العدالة- مجتمع

بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدارالبيضاء، انعقد يوم السبت 28 ماي 2022، المجلس الجهوي الذي يضم أعضاء المكاتب النقابية للمؤسسات التكوينية والمصالح الإدارية والمتقاعدين، تطرق فيه الحاضرون لمقاربة الهروب الى الأمام التي تعتمدها إدارة مكتب التكوين المهني للاستجابة للملف المطلبي لمستخدمات ومستخدمي، المكتب، ومحاولتها في ذلك ربح المزيد من الوقت.
وأمام هذا الوضع، فقد حمل الجمع العام مسؤولية تدهور المناخ الاجتماعي داخل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الى المسؤول الأول عن مديرية الموارد البشرية للمكتب، وذلك لسوء تدبيره لمجموعة من القضايا وإخفاقات بالجملة في العديد من الملفات.
وانطلاقا من كل هذه تلمعطيات، وبعد مناقشة كل السيناريوهات التصعيدية، قررت الجامعة الوطنية للتكوين المهني تسطير برنامج نضالي اعطيت انطلاقته من جهة الدارالبيضاء -سطات، كالتالي:

  • حمل الشارة الحمراء طيلة يوم الخميس 2 يونيو 2022 بكافة المؤسسات التكوينية والمصالح الإدارية بجهة الدار البيضاء-سطات.
  • تخول للمكاتب النقابية الجهوية صلاحية اتخاذ الاشكال النضالية التي تراها مناسبة.
مشاركة