الرئيسية أخبار الجالية الجالية المغربية بايطاليا تستنكر الفيديو الاخير للخراز

الجالية المغربية بايطاليا تستنكر الفيديو الاخير للخراز

IMG 20210411 WA0053.jpg
كتبه كتب في 11 أبريل، 2021 - 4:12 مساءً

صوت العدالة –

قبلاني المصطفى. السيد عبد القادر الخراز شخص خلق الحدث مؤخرا على قنوات اليوتيوب باعتباره شخصية محبوبة لدى المغاربة داخل و خارج ارض الوطن حيث انه اعتبر من واجبه مشاطرة تجربته كعنصر سابق في الأمن الوطني مع كل المغاربة وهذا ما تجاوبت معه كل الفئات برحابة صدر.
ال ان السيد الخراز قد خرج خرجة ارتجالية دون سابق انذار يهين فيه أفراد الجالية المقيمة بالخارج كونهم يتضورون جوعا كي لا يعلنو افلاسهم . وهنا كان لابد من ان يؤدي القلم واجبه و يكتب هذه السطورفي وقفة ودية مع سي عبد القادر.
اولا لو القيت نظرة على كل فيديواتك سواء على قناتك أو على قناة الحدث 24التي انتهت علاقتك بها بمشكل لا نعرف أن كنت فيه طرفا ظالما ام مظلوما ستجد ان اعلى نسبة مشاهدة هي للجالية.
ثانيا :انك كرجل سلطة يجب أن تتحلى بالحيادية عند ابداء الرأي و توجيه الانتقادات التي يجب ان تكون بناءة.
ثالثا:الجالية التي تتضور جوعا تساهم في اعمار البلاد و تنفق على ثلاثة مليون عائلة في المغرب الحبيب .
رابعا:بالرجوع الى نتائج دراسة لمندوبية التخطيط المكلفة بالإحصاء في يناير2021 فإن المغاربة المقيمين بأوروبا تساهم بنسبة55.3في المئة من التحويلات المالية اي انها عنصر مهم في اقتصاد البلاد.
خامسا :حين تتحدث عن الجالية يجب ان تتعلم من الراحل الحسن الثاني رحمه الله والذي كان مدرسة تعلم منها كبار رؤؤساء الدول العظمى.
و اخيرا فاني الفت انتباهك ان خروج اكثر من 50 في المئة للجالية لم يكن طوعا بل ظروف البلاد هي التي اجبرتهم على البحث عن مصدر رزق في بلد اخر ومن ذلك يكنون كل الحب لبلدهم الام.. و يكفينا حب صاحب الجلالة محمد السادس الذي يولينا اهتمامه .
و عتابنا لك هو عتاب الاحبة اذ اعتبرناك يوما صورة مشرفة للرجل المغربي الا انه من الواضح ان نسبة المشاهدة قد تراجعت وهذا التصريح الاستفزازي ما هو الا وسيلة لإعادة الامور الى نصابها.

مشاركة