الرئيسية أحداث المجتمع التسويق الرياضي Sports Marketing

التسويق الرياضي Sports Marketing

IMG 20190402 WA0110
كتبه كتب في 3 أبريل، 2019 - 9:45 صباحًا

قلم : دنيا الفيلالي

اصبح التسويق الرياضي هدفا لتسويق الادوات والمنتجات الرياضية كما اصبحت مجالا للربح المادي وللدعاية لشبكات التلفزيون والاذاعة والسويشال ميديا عموما .
و التسويق الرياضي هو مجموعة من الانشطة الرياضية التي توجه تدفق السلع وخدماته الرياضية من المنتج الى المستهلك والعمل على ارضاء حاجات ورغبات الافراد لاتمام اهداف المؤسسة الرياضية .

  • يتكون التسويق الرياضي من عدة عناصر لكى يقوم العمل على اساسها وهى ( المنتج – السعر – الموقع – الترويج ) وله ايضا عده مجالات وهى
    الاعلان عن ملابس او ادوات رياضية .
    الاعلان عن المنشأت الرياضية .
    استثمار المرافق والخدمات في الهيئات الرياضية .
    عائدات تذاكر الدخول الى المباريات والمناسبات الرياضية .
    الاعانات والتبرعات .
    حقوق البث الاذاعي والتلفزيوني والبرامج الخاصة بالانشطة الرياضية .
    الاعلان في المطبوعات والنشرات والبرامج الخاصة بالانشطة الرياضية .
    عائدات نسبة من قيمة سلع يعلن عنها مخصصة لدعم مجال او هدف رياضي .

وكان لازما ان نطرح على نفسنا سؤال ونقول ماهو اهمية التسويق الرياضى فى مجالنا الرياضى .

. الارتقاء بمستوى الانشطة الرياضية ومجالات التربية البدنية والرياضة 1 –
. جذب اهتمام الجمهور نحو ممارسة الرياضة 2 –
. التسويق الرياضي ليس بهدف الربح فقط ولكن دعوة لممارسة الانشطة الرياضي 3 –

  • يوجد بعض العوامل التي تؤثر على التسويق بشكل عام وهى :

النظام السياسي والاقتصادي للدولة .
الديانة والعادات والتقاليد . الخدمات التلفزيونية .
نوع الرياضة ومدى شعبيتها .
. مدى تقدم تكنولوجيا الكمبيوتر والاتصالات التي يمكن المساهمة بها في المجال الرياضي .

واخبرا اريد ان اضيف ان استراتيجية التسويق الرياضي صالحة للتطبيق في جميع انواع المؤسسات والهيئات والمنشات سواء كان هدفها الربح او بدون ربح .

مشاركة