الرئيسية أحداث المجتمع التاكيد بمعرض المناولة لقطاع السيارات بطنجة على ترحيب المغرب بالمقاولات الوطنية والدولية

التاكيد بمعرض المناولة لقطاع السيارات بطنجة على ترحيب المغرب بالمقاولات الوطنية والدولية

IMG 20190925 WA0065.jpg
كتبه كتب في 25 سبتمبر، 2019 - 7:59 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
استحضر مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار التجارة والاقتصاد الرقمي، العمل الجاد المقام في مجال قطاع السيارات بالمغرب، مما جعله يحتل الريادة وطنيا من حيث الصادرات، باعتباره أول مصنع في القارة الإفريقية، بحوالي 700000 عربة سنويا، لتبقى الأهداف المسطرة وفق الوزير خلق أكثر من تسعين ألف منصب شغل، وتجاوز عشرة الاف مليار اورو كرقم معاملات، فضلا عن تخطي عتبة مليون سيارة مصنعة في أفق عام 2020.
كما اعترف الوزير مولاي حفيظ العلمي، خلال مداخلته في افتتاح النسخة السادة لمعرض المناولة لقطاع السيارات بالمنطقة الحرة بطنجة، يوم الأربعاء 24 شتنبر 2019، بتحقيق قطاع صناعة السيارات ثروة مهمة في السنوات الأخيرة، بفضل مساهمة المستثمرين الأجانب والمغاربة، بحكم الترحيب بالمملكة بجل المقاولات سواء الوطنية منها أو الدولية، من اجل تطوير قطاع صناعة السيارات الذي هو في صالح المغرب.
بحيث عرفت الجلسة الافتتاحية للتظاهرة المنظمة من طرف طرف الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات. حضور مجموعة من الفعاليات من قبيل عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة بلحسن نائبة عمدة عاصمة البوغاز، والعديد من المصنعين والمستمرين والفاعلين في القطاع.
كما يشكل معرض المناولة لقطاع السيارات بطنجة، فضاء على مدى أربعة أيام، من اجل التحاور بين جل المتدخلين في منظومة صناعة السيارات بالمغرب.

مشاركة