الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد في لقاء بطنجة على ضرورة مراجعة قانون الجبايات الجماعات المحلية.

التأكيد في لقاء بطنجة على ضرورة مراجعة قانون الجبايات الجماعات المحلية.

IMG 20220601 WA0040.jpg
كتبه كتب في 1 يونيو، 2022 - 10:42 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

اعتبر الحسين بن الطيب، اللقاء التحسيسي المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، حول ماهية المنصة الرقمية للرخص التجارية، يعد مدخلا أساسيا لتحسين مداخيل الجماعات الترابية، من خلال تنظيم العلاقات التشاركية.

كما يعد اللقاء المنظم بعاصمة البوغاز، يوم الأربعاء 01 يونيو 2022، حسب الحسين بن الطيب النائب البرلماني ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بداية لمشروع كبير، يلزم إنجاحه، عبر تضافر جهود جميع المتدخلين، من خلال الدفاع عن القوانين، خاصة والغرفة تضم خمسة برلمانيين. مؤكدا على وجوب وضع استراتيجة خاصة بتنمية التجارة، وإخراج منظومة لمراجعة الجبايات.
من جهته أكد محمد الشرقاوي رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، على ضرورة إيجاد حل للاكراهات المعترضة لقطاع المقاهي والمقاهي، المفروضة على عليهم مجموعة من أنواع الضرائب.
و عرف اللقاء الذي سيره باقتدار كبير عبد الحفيظ الشركي أمين مال الغرفة، عبد اللطيف افيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، محمد سعيد اهروش رئيس مجلس مقاطعة السواني، عبد العزيز بنعزوز رئيس مجلس مقاطعة مغوغة.
كما تميز اللقاء بحضور كل من: أنوار الأربعين نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، حسن جرور رئيس فرع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة،
ومجموعة من أعضاء الغرفة من قبيل: حسن زيون، مصطفى بن عبد الغفور، رشيد الورديغي رئيس لجنة العلاقات مع المؤسسات الوطنية والجهوية، محمد كريم ريم السطي رئيس لجنة العلاقات الدولية والشراكة منطقة أسيا استراليا، عبد الإله جرجور.
علما أن عبد الحميد بوشعيب المستشار الجماعي بمجلس طنجة، والعضو بمجلس مقاطعة مغوغة، يقوم بدور مهم في مجال تحسيس التجار والمهنيين، بغية استفادتهم من خدمة تراخيص، عبر تدبيرالمواعيد بشكل الكتروني مؤمن، إلى غاية إيداع الملفات، بهدف دراستها، مما يضمن الحصول على الرخص التجارية بمقاطعة مغوغة.
ومعروف عن المستشار الجماعي عبد الحميد بوشعيب تواصله الدائم والمستمر مع الساكنة المحلية، وقربه من المواطنين، ودفاعه المستميت عن مصالح ساكنة مقاطعة مغوغة وجماعة طنجة.

مشاركة