الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد في لقاء بطنجة على أهمية الحق في الولوج إلى المعلومة البيئية.

التأكيد في لقاء بطنجة على أهمية الحق في الولوج إلى المعلومة البيئية.

IMG 20230605 WA0070.jpg
كتبه كتب في 5 يونيو، 2023 - 8:38 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

اعتبر الأستاذ عبد العزيز الجناتي، المحامي بهيئة طنجة، المائدة المستديرة المنظمة بعاصمة البوغاز، يوم الاثنين 05 يونيو 2023، حول موضوع : (حماية البيئة بين مسؤولية الإعلام والحق في الولوج إلى المعلومة البيئية)، تندرج ضمن تفعيل اتفاقية الشراكة، بين مؤسسة بيت الصحافة بطنجة، ومرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بمدينة ذات البحرين. عبر تنظيم مجموعة من اللقاءات.
وابرز الأستاذ عبد العزيز الجناتي، رئيس مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، بكون اللقاء يأتي في سياق التخليد المشترك لليوم العالمي للبيئة، الذي اختير له هاته السنة، الحق في الولوج للمعلومة، باعتبار هذا المبدأ ناضلت عليه الحركات الحقوقية لسنوات طويلة، و كرسه دستور المغرب المعمول به حاليا. مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية توسيع دائرة المشاركة المواطنة على هذا المستوى.
وأفاد الأستاذ عبد العزيز الجناتي، في المائدة المستديرة، التي سيرها الإعلامي الأستاذ عبد السلام الشعباوي، وعرفت مشاركة خبراء وفعاليات حقوقية وإعلامية أكاديميين مهتمين بالميدان البيئي، بانخراط مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، بشكل فعال، من أجل إنجاح المبادرة الأساسية والمهمة، والتي تحمل في طياتها، رهانات وطنية ومتوسطية، تتجلى في فعاليات النسخة الثالثة للمؤتمر المتوسطي للتغيرات حول المناخ الذي سينظم أواخر شهر يوينو الجاري بمدينة بطنجة.

كما عرفت المائدة المستديرة، حضور نادي الغوص والرياضات البحرية بطنجة، المتوج بجائزة الشاطئ المستدام، التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة الجلية للا حسناء.

IMG 20230605 WA0071
مشاركة