الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد على التكوين بالتدرج المهني للحرفيين خلال دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال

التأكيد على التكوين بالتدرج المهني للحرفيين خلال دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال

IMG 20191015 WA0038.jpg
كتبه كتب في 15 أكتوبر، 2019 - 7:45 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي
استحضر أعضاء غرفة الصناعة التقليدية لطنجة تطوان الحسيمة، خلال الدورة العادية لهاته الأخيرة، المنعقدة بعاصمة البوغاز يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، مجموعة من المواضيع المرتبطة بالمهنيين، من قبيل منح الشواهد المهنية للحرفيين، التي تبث فيها لجنة خاصة مكونة من حدة قطاعات، بعد إفادة أحد أعضاء الغرفة، فورش بناء مجمع الصناعة التقليدية بعمالة المضيق الفنيدق، الذي من شانه احتواء الحرفيين بالمنطقة لاسيما مهنتي الحدادة والنجارة.
بحيث تمت مناقشة والمصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين، على مشروع برنامج عمل الغرفة لموسم 2020، ومشروع ميزانية الغرفة للعام المقبل، مع تقييم معرضي الصناعة التقليدية بمدينتي العرائش والحسيمة، فضلا عن تقديم عرض مفصل حول انطلاق الموسم الجديد لبرنامج التكوين بالتدرج المهني.
وفي تصريحه لنا أكد امحمد الحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على الحاجة الماسة للتكوين بالتدرج للحرفيين، بحكم إصلاح بعض السيارات الحديثة يتطلب التوفر على تكوين جيد مساير للعصر.
لذلك انخرطت غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في التكوين بالتدرج، تمشيا مع تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الحاثة على التكوين في جميع أصنافه، سواء التدرج المهني، النظامي، المهني.
كما أفاد امحمد الحميدي، برغبة الغرفة في إدماج المدن بجهة الشمال، في قطاع الصناعية، الواجب عليه احتواء تلاميذ الهدر المدرسي، لكي لا يكون مصيرهم الشارع والضياع والانحراف.

مشاركة