الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد على أهمية ودور مكتب المواطن بالجماعات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

التأكيد على أهمية ودور مكتب المواطن بالجماعات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

IMG 20220226 WA0030.jpg
كتبه كتب في 26 فبراير، 2022 - 7:26 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

أكد منتخبون وموظفون وفاعلون جمعويون على ضرورة تقوية الموارد البشرية المكلفين بالتنسيق بمكتب المواطن، بالجماعات الترابية بجهة الشمال، في مجال تقنية الاستماع والتواصل والمساطر الإدارية، من اجل التوجيه الصائب للمرتفقين.
واقترح المشاركون في اللقاء المنظم، بمدينة طنجة يومي الجمعة 24 والسبت 25 فبراير 2022، حول موضوع :(مكتب المواطن، من الاجراة إلى التنزيل)، إحداث بنك للمعلومات بالجماعات الترابية بجهة الشمال، فمنح وزارة الداخلية للدعم اللوجستيكي لمكتب المواطن، المفترض تواجده بمختلف المؤسسات المنتخبة المتواجدة بالمدارين الحضري والقروي بمنطقة شمال المغرب.
فقد عبر المهدي الرايس رئيس مؤسسة المبادرات من اجل التنمية، عن رغبته في الانفتاح على المبادرات الجادة والمسؤولة، الراغبة في فتح وتنزيل مكتب المواطن بالجماعات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما تطرق المهدي الرايس، لأهمية توحيد المساطر وخلق دليل لمكتب المواطن، لذلك يتوخى خلق مبادرات موحدة في هذا الجانب على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل التنزيل الفعلي والسليم لمبدأ الحق في الوصول للمعلومة، وذلك عبر الاشتغال وفق مقاربة تشاركية، بين المنتخبين والموظفين وممثلي المجتمع المدني والمواطنين.
من جهته ركز عبد السلام الدامون رئيس المركز الجهوي للحكامة الترابية، على انخراط وسائل الإعلام في دعم ومواكبة والتعريف بأهمية وأهداف مكتب المواطن ، التي خرجت فكرته من الساكنة المحلية و الهيئات الاستشارية والمؤسسات المنتخبة.

مشاركة