الرئيسية سياسة البيضاء..انتخاب محمد الحسيني ورشيد الزموري أعضاء بالمكتب السياسي لحزب الديمقراطيين الجدد.

البيضاء..انتخاب محمد الحسيني ورشيد الزموري أعضاء بالمكتب السياسي لحزب الديمقراطيين الجدد.

IMG 20230401 WA0048.jpg
كتبه كتب في 1 أبريل، 2023 - 5:16 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسربفي

انتخب السيد محمد الحسيني ورشيد الزموري أعضاء بالمكتب السياسي لحزب الديمقراطيين الجدد، اليوم ،اليوم السبت فاتح أبريل 2023 ،بالمقر المركزي للحزب بالدارالبيضاء ،خلال إجتماع للمجلس الوطني الجديد ،الى جانب 21 عضوا يمثلون كل جهات المملكة.

وسبق أن تمت المصادقة على أسماء السيدان محمد الحسيني ورشيد الزموري الى جانب آخرون، كأعضاء بالمجلس الوطني ضمن لائحة تضم الأسماء المرشحة للمكتب السياسي،حيث تقدما بترشيحهما قبل 30مارس،وهو التاريخ الذي حدده رئيس الحزب كآخر أجل لقبول الترشيحات.

وسبق لمركب مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة يومي 14 و15 مارس 2023، أن احتضن المؤتمر الوطني الثاني لحزب الديمقراطيين الجدد،حيث تم تجديد الثقة في الأستاذ محمد ضريف كرئيس جديد للحزب لولاية أخرى.

  واعتمد محمد ظريف على ثلاث معايير أساسية لاختيار أعضاء المكتب السياسي ،تتجلى في مراعاة التمثيلية الجهوية آي منح الأولوية للمؤسسين والتمثيلية النسائية، ثم التركيز على الكفاءات والأطر بحتا عن النجاعة والفعالية، مع التركيز على أن تكون نسبة النساء المتمثلة في عضوية الحزب هي الثلث محترما بذلك الدستور الذي ينص على ضرورة تقوية التماسك للنساء.

مشاركة