الرئيسية أحداث المجتمع البيضاء:المكتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرةيجتمع بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل للتداول في مشاكل القطاع

البيضاء:المكتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرةيجتمع بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل للتداول في مشاكل القطاع

IMG 20220301 WA0006.jpg
كتبه كتب في 1 مارس، 2022 - 10:12 صباحًا


صوت العدالة- بلاغ
بتاريخ 27 فبراير 2022 اجتمع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء للتداول في القضايا التنظيمية والمطلبية والترافعية.
وبعد وقوف أعضاء المكتب الوطني على المشاكل العويصة التي يعاني منها القطاع والتي زادت من حدتها الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات لتنضاف إلى التبعات الاقتصادية الكارثية لجائحة كرورنا وإلى التعاطي السلبي للحكومات المتعاقبة على تدبير الشأن العام في التعاطي مع الملف المطلبي لمهنيي سيارات الأجرة. وتأسيسا على ذلك فإن المكتب الوطني يسجل:
مساهمته في الإضراب الوطني الذي دعت له المركزيات النقابية لمهنيي النقل الطرقي ابتداء من يوم الاثنين 7 مارس مع انفتاحه على كل المبادرات الرامية إلى التخفيف من حدة الاحتقان الاجتماعي عبر الاعتماد الفعلي لمقاربة تشاركية تروم القطع مع كافة الحوارات المغشوشة .
تسجيله بكل اعتزاز وفخر التوهج التنظيمي عبر توسع قاعدة المكاتب المحلية والجهوية.
يعبر عن تضامنه المطلق واللامشروط مع مناضلي النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة الذين يتعرضون لاستفزازات من جهات عدة ويعتبر ذلك تضييقا على حرية العمل النقابي يستوجب التعاطي الصارم معه.
يدعو السلطات المحلية والمركزية والجماعات الترابية إلى الجلوس إلى طاولة الحوار الجاد والمسؤول المفضي إلى تعاقدات من شأنها تلبية المطالب العادلة والمشروعة لعموم المهنيين.
كما يطالب وزارة الداخلية بالإسراع في تنزيل مخرجات محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 22 فبراير 2021 ضمانا لاستقرار العمل واستدامته.
ويهيب المكب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بكافة فروعه في مختلف الجهات والأقاليم إلى التعبئة القصوى والاستعداد للانخراط وإنجاح كافة المحطات النضالية بكل اشكالها.

مشاركة