الرئيسية سياسة البيجيدي يجتمع بطنجة لتدارس مضامين الخطاب الملكي السامي

البيجيدي يجتمع بطنجة لتدارس مضامين الخطاب الملكي السامي

4e95c2fd e067 4573 94e9 b73150030cae.jpg
كتبه كتب في 31 يوليو، 2018 - 4:57 مساءً

 

صوت العدالة – اسريفي عبد السلام

 

 

مباشرة بعد خطاب العرش الذي ألقاه جلالة الملك من الحسيمة، قام الأمين العام للبيجيدي باستدعاء أمانته العامة لاجتماع عاجل بطنجة للوقوف على مضامين الخطاب السامي .

وقد أصدرت الأمانة العامة خلال اجتماعها بلاغا سريعا  تجاوباً مع الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش و الذي توجه فيه بشكل كبير للأحزاب و النخب السياسية و دعاها إلى تجديد أطرها و التجاوب مع انشغالات المواطنين.

حيث تذرقت في بلاغها  الى أهمية الخطاب الملكي ومضامينه العميقة ” أن الخطاب الملكي “تميز بمقاربة نوعية للمشاكل التي تعاني منها البلاد، وبإصدار توجيهاته السامية للحكومة من أجل تجسيد الحلول اللازمة لها”.

مضيفة في نفس السياق : ” حزب العدالة والتنمية، باعتباره أحد الأحزاب المعنية بالتفاعل الإيجابي مع هذا الخطاب، ليؤكد من خلال أمانته العامة أن المسيرة الإصلاحية التي يقودها جلالة الملك، يظل مدخلها الأساسي مواصلة الإصلاحات السياسية والمؤسساتية من أجل التجسيد الفعلي للديموقراطية الحقة، والتي يعتبر انخراط الأحزاب السياسية وتجديد نخبها وآليات عملها ركنا أساسيا فيها، بما يجعل هاته الأحزاب أكثر قربا من المواطنين وأشد حرصا على الاستجابة لانتظاراتهم وتطلعاتهم”.

وفي ختام بلاغها أكدت الأمانة للبيجيدي ان الحزب  “منخرط بوعي ومسؤولية، وبشراكة مع حلفائه في الحكومة، وبتعاون مع مختلف المؤسسات والهيآت المعنية في تجسيد هذه الرؤية على أرض الواقع، خدمة للمواطنين واستجابة لانتظاراتهم وتطلعاتهم”.

مشاركة