الرئيسية أحداث المجتمع البرنوصي :الأمن يوقع سائق سيارة الأجرة بتهمة محاولة “الارتشاء “.

البرنوصي :الأمن يوقع سائق سيارة الأجرة بتهمة محاولة “الارتشاء “.

IMG 20200303 WA0021.jpg
كتبه كتب في 3 مارس، 2020 - 12:39 مساءً


عبد الكريم الحساني /صوت العدالة.


في إطار تخليق الحياة العامة التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني ،من أجل توفير الشروط الضرورية المطلوبة للمحافظة على أرواح المواطنين ،عند استعمالهم للطريق سواءا العومية او في وسط المدار الحضري. وكذا ترسيخ قيم المواطنة والتعايش والسلم الاجتماعي. وللحد من الحوادث. ضمن إطار قانوني عصري يضمن حق الأفراد والجماعات في الحياة وسلامة تنقلهم.
ودائما كالمعتاد في إطار عملها المعهود الذي تقوم به عناصر شرطة المرور بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي ،وطبقا لتوجيهات المسؤول والي منطقة سيدي البرنوصي .من أجل تنظيم حركة المرور وتسهيل السير والجولان وخصوصا الفترة الصباحية ‘والتي غالبا ماتشهد الاكتظاظ تزامنا مع دخول التلاميذ والعمال في وقت واحد.
وحسب مصادرنا ،بينما كان قائد المرور المكلف بالسير والجولان يقوم بتنظيم أثار انتباه سائق سيارة الأجرة لم يحترم حق الاسبقية بمدارة اليقين في خرق سافر للقانون. ليقوم بايقافه ،وبعد تفحص الوثائق المدلى بها واستجوابه عن نوع المخالفة. برر موقفه بعامل الزمن والبحث عن الزرق. دون مراعاة أرواح الركاب.
ليشرع قائد المرور في تحرير المخالفة. لكن السائق أصر عن عدم تسجيل مخالفة مرورية.
وتقديم رشوة بدل دلك.
ليتم ربط الإتصال بالدائرة الأمنية سيدي مومن. من أجل ايقاف المعني بالأمر .وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحث إشراف النيابة المختصة.
واردفت ذات المصادر أن الشرطي قام بواجبه المهني ،في جو يسوده الاحترام وطبقا للقانون

مشاركة