الرئيسية أمن البرنوصي: إحالة ضابط متقاعد بالقوات المسلحة الملكية على النيابة العامة لتورطه في قضية نصب واحتيال

البرنوصي: إحالة ضابط متقاعد بالقوات المسلحة الملكية على النيابة العامة لتورطه في قضية نصب واحتيال

IMG 20190806 WA0006.jpg
كتبه كتب في 18 يناير، 2020 - 3:59 مساءً

بواسطة : خ . بنشعيرة /ع.الحساني
صوت العدالة
أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي اليوم الجمعة 17 يناير من الشهر الجاري على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الجزرية عين السبع

شخص من مواليد 1973 ضابط متقاعد بالقوات المسلحة الملكية ، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على مواطنين (كبار السن) و (غير الممدرسين).
وتأتي عملية القبض، بعد ورود عدة بلاغات من المواطنين، يفيدون بتعرضهم لعملية نصب واحتيال عند قيامهم بعمليات سحب من أجهزة الصراف الآلي من قِبَل شخص يقوم بإيهامهم بمساعدتهم أو تفعيل بعض الخدمات الإلكترونية، ثم يقوم بتحويل المبلغ المالي بطريقة احترافية إلى حسابه الخاص،حيث كان يتراوح معدل ضحاياه ما بين 3 و4 في اليوم، وتتراوح المبالغ المالية التي كان يحولها المشتبه فيه إلى حسابه الخاص ما بين( 2000 و4000 دهما) التي كان يسلبها من الضحايا بدون وجه حق.

وأردفت نفس المصادر إلى أنه بناء على تلك الشكايات والبلاغات، ونظراً لتكرارها واستغلال كبار السن وغير الممدرسين، وما يسببه ذلك من سلب حقوق الآخرين بالنصب والاحتيال،فقد أمر والي أمن منطقة سيدي البرنوصي، بتشكيل فريق أمني متخصص لدراسة تلك البلاغات وجمع المعلومات اللازمة وتحليلها ومتابعتها بشكل دقيق وسرعة فك غموضها والإطاحة بمرتكبها.

وأضاف المصدر ذاته، أنه،إنفاذاً لتعليماته فقد تم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ متخصص عَمِد لجمع المعلومات ونشر مصادره بمحيط عدد من أجهزة الصراف الآلي بالمنطقة التي ينشط بها المشتبه فيه ،والاعتماد على الشق التقني كذلك،فتمت عملية التتبع ووضع المشتبه فيه تحت المراقبة إلى أن تم الإطاحة به متلبسا أثناء قيامه بأخذ بطاقات مصرفية من أحد كبار السن المتواجدين أمام الصراف الالي لإحدى المؤسسات البنكية،ليتم القبض عليه مباشرة.

وبعد عرضه على المبلغين، تم التعرف عليه، وعند مواجهته بالأدلة والقرائن أقر بعملياته المشبوهة ليتم وضعه تحت الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة رهن اشارة البحث حول الأفعال المنسوبة إليه.

من جهته قدّم رئيس المنطقة الأمنية سيدي البرنوصي ، شكره الجزيل للعناصر الأمنية، لتمكنهم من فك غموض هذه القضية والإطاحة بالجاني في وقت قياسي، مطالباً ببذل المزيد من الجهود، ومحذراً في الوقت نفسه كل مَن تسول له نفسه العبث بأمن وطننا الغالي وكل أبنائه والمقيمين على ثراه بأن رجال الأمن الوطني سيكونون له بالمرصاد.

مشاركة