الرئيسية أحداث المجتمع الانتهاء من أشغال مشروع طرقي ( بطول 8.2 كلم) بجماعة توغيلت التابعة لإقليم سيدي قاسم والموجودة بين نهري سبو وورغة.

الانتهاء من أشغال مشروع طرقي ( بطول 8.2 كلم) بجماعة توغيلت التابعة لإقليم سيدي قاسم والموجودة بين نهري سبو وورغة.

FB IMG 1571335405833.jpg
كتبه كتب في 17 أكتوبر، 2019 - 7:06 مساءً

صوت العدالة – الرباط

في طور الانتهاء من أشغال مشروع طرقي ( بطول 8.2 كلم) بجماعة توغيلت التابعة لإقليم سيدي قاسم والموجودة بين نهري سبو وورغة.
سيستفيد من هذا المشروع الطرقي31 دوار موزعين على مشيختين بالجماعة (مشيخة أولاد لحمر ومشيخة توغيلت)، منهم دوار ولاد السانية عين الحمرة ودوار خلفات 1 و2 ودوار الغوادي و دوار تعاونية البناء ودوار قريميد ودوار أولاد الطاهر ودوار العين الحمراء ودوار صبيح ودوار أولاد منيع.
سيتم ربط هذه الدواوير بالطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين مدينتي مكناس وتطوان بالإضافة إلى الرباط بالطريق الإقليمية رقم 4232 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 والخنيشات والطريق الإقليمية رقم 4540 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 وقرية با محمد مرورا بتراب جماعة المرابيح والطريق الإقليمية رقم 4540 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 وجماعة سيدي عبد العزيز.
يذكر أن هذا المسلك الطرقي قد عرف تدهورا وتلاشي الحصى المختلط بسبب التساقطات المطرية ومن شأن تهيئته بغلاف مالي يقدر ب9.02 مليون درهم من قبل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع التابعة لمجلس الجهة بمُواصفات عالية الجودة أن تجعل منه مسلكا طرقيا مهما في تسهيل حركية المواطنين وفك العزلة عنهم وتحسين ظروف تنقلهم وسلامتهم، مما سيساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدى الساكنة وتسريع وصولها إلى المرافق الضرورية مثل الأسواق الأسبوعية والمؤسسات التعليمية والصحية.
يَندرج هذا المشروع في إطار تمويل مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة للمَشَاريع الطرقية في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية التي برمج منها مجلس الجهة في النصف الأول من ولايته مبلغا ماليا يقدر ب515 مليون درهم حيث تم إعطاء الانطلاقة لإنْجاز أشغال بناء وتهيئة 69 مشروعا طرقيا بمختلف أقاليم وعمالات الجهة بطول يقدر ب413 كلم، تم الانتهاء من أشغال 25 مشروعا طرقيا والشروع في إنجاز 40 مشروعا طرقيا و3 منشآت فنية.

مشاركة