الرئيسية ثقافة وفنون طنجة: بيت الصحافة يحتفي باالكاتب عبد الواحد ستيتو

طنجة: بيت الصحافة يحتفي باالكاتب عبد الواحد ستيتو

received 1032526513552655.jpeg
كتبه كتب في 18 أبريل، 2018 - 9:21 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

احتفى المكتب التنفيذي لبيت الصحافة بطنجة، مساء يوم الاربعاء 18 ابريل الجاري، بالكاتب الصحفي عبد الواحد ستيتو، بمناسبة تتويجه بجائزة الإبداع الأدبي الإبداع الأدبي عن روايته الفيسبوكية “على بُعد ملمتر واحد فقط”. التي تعد مسارا متميزا في مسار الوراية العربية المعاصرة.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح الاعلامي سعيد كوبريت، بكون عبد الواحد استيتو، الممارس لمهنة المتعاب، لمدة عقود من الزمن، في الصحافة الورقية اولا، وبعدها الرقمية، غلبة الالسوب الادبي والثقافي في تغطيته للاحداث والوقائع المقامة اساسا بشمال المغرب.
من جهته بين عبد الواحد ستيتو الاختلاف الواضح بين كتابة الرواية الفايسبوكية، والكلاسيكية المعهودة، اذ بعد صياغته لقصة قصيرة عبر صفحته بالفضاء الازرق، غير مكتملة، فتفاجا بكثرة المراسلات الواردة عليه، من لدن المتتبعين والمتتبعات، معترفا بتغيير اراء القراء لتوجهات عمله، من فصل الى اخر، حتى وصل الخمسة والثلاثين منا ، لمدة شهرين.
معتمدا في ذلك على تقنية استطلاعات الرأي في استشارة القراء، في مصير البطل، عبر التصويت، متوصلا في النهاية لللشغف الكبير لدى الشباب العربي للقراءة.
معترفا باقتران المملكة المغربية، مع اسمه لحظة التتويج، داعيا المسؤولين الى الاعتناء بالمواهب الشابة، النتوقفة في بداية مشوارها، بحكم الامكانية المادية المحدودة لهم، اذ تغلب هو على الصعاب ، بفضل العزيمة والاصرار، بالرغم من انتمائه الى حي ( كسبارطا ) الشعبي بعاصمة البوغاز..
كما عرف اللقاء كلمات في حق المحتفى به من طرف عبد السلام الشعباوي، عن فرع النقابة الوطنية للصحافة بمدينة ذات البحرين، والمختار العروسي باسم التنسقية الجهوية للصحافة الرقمية بالشمال، فضلا عن ابراهيم الشعبي مدير مندوبية الاتصال بطنجة تطوان الحسيمة

مشاركة