الرئيسية أحداث المجتمع الاتحاد المغربي للشغل يستقبل السيد Pierre – yves Dermagne نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد والشغل بالحكومة البلجيكية والحوار الاجتماعي

الاتحاد المغربي للشغل يستقبل السيد Pierre – yves Dermagne نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد والشغل بالحكومة البلجيكية والحوار الاجتماعي

IMG 20220517 WA0132.jpg
كتبه كتب في 17 مايو، 2022 - 11:42 مساءً

صوت العدالة- سياسة

في إطار العلاقات الدولية والديبلوماسية النقابية التي يقوم بها الاتحاد المغربي للشغل استقبل الاخ الميلودي المخارق الامين العام لاتحاد المغربي للشغل وبحضور وفد من أعضاء الأمانة الوطنية يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 بالمقر المركزي للاتحاد بالدارالبيضاء السيد Pierre – yves Dermagne نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد والشغل بالحكومة البلجيكية ، مصحوبا بالسيدة فيرونيك بوتي véronique Petit سفيرة المملكة البلجيكية بالمغرب ووفد هام من المسؤولين المرافقين .
وفي بداية هذا اللقاء الذي خصص لتدارس القضايا ذات الاهتمام المشترك والصلة بعالم الشغل. اكذ خلاله الأخ الأمين العام الروابط المثينة التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالحركة النقابية بالمملكة البلجيكية خاصة نقابتي (CSC وFGTB ) ، كما أعطى للوفد البلجيكي نبذة حول مجريات ومخرجات الحوار الاجتماعي ببلادنا الذي توج بتوقيع اتفاق 30 ابريل 2022 مع السيد رئيس الحكومة المغربية . كما تطرق إلى قضايا أخرى تهم عالم الشغل و الورش الكبير لتعميم الحماية الاجتماعية والصحية وقضايا الهجرة وأوضاع العمال المهاجرين المغاربة ببلجيكا وتطبيق الاتفاقيات الدولية للعمال المهاجرين وتشريعات العمل وتطوير دور المرأة العاملة وتشجيع فرص الشغل للشباب .
من جهته عبر السيد الوزير البلجيكي عن اعتزازه بالتواجد بالمغرب وبزيارته للاتحاد المغربي للشغل كمنظمة نقابية تاريخية لها إشعاع دولي واسع ، منوها في ذات الوقت بالاتفاق الاجتماعي الأخير الموقع مع الحكومة الجديدة بالرغم من الظروف الاقتصادية الوطنية والدولية العصيبة ، كما أبرز من جهة أخرى أهمية التحفيزات التي وردت في ميثاق الاستثمار والتي من شأنها جلب اهتمام المستثمرين الأجانب بما فيهم المستثمرون البلجيكيون .
وفي الأخير جدد الطرفان التزامهما بتدعيم التعاون بين الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بالمغرب وبلجيكا كما تم الاتفاق على مواصلة المشاورات والتعاون المستمر في نطاق القضايا ذات الاهتمام المشترك .
الدارالبيضاء في : 17 ماي 2022

مشاركة