الرئيسية أحداث المجتمع الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب يصعد

الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب يصعد

FB IMG 1607517299468.jpg
كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2020 - 1:45 مساءً

أميمة لكنوش

يخوض دكاترة الوظيفة العمومية يوم 16 من دجنبر الجاري إضرابا وطنيا عاما احتجاجا على المماطلة في تسوية وضعية الموظفين الحاصلين على شهادة الدكتوراه.

وأوضح الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب في بيان له، ” أنه يتابع يتابع بقلق شديد المستجدات الأخيرة التي يعرفها ملف الدكاترة الموظفين بالمغرب، مضيفا أن الوضعية المتأزمة للدكاترة الموظفين بالمغرب أضحت نشازا نظرا للتهميش الذي تعانيه هذه النخبة من المجتمع المغربي ”.

واعتبر الاتحاد في البيان ذاته, ” أن المناصب التحويلية للموظفين الحاصلين على شهادة الدكتوراه تعرف أزمة تدبير مضيفا أنها تندرج في إطار تسوية وضعية الموظفين الدكاترة حسب قانون المالية لكل سنة، لكن الاتحاد يرى هذه المناصب توزع حسب المقاس” .

وطالب الاتحاد الوطني لدكاترة المغرب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، بتنفيذ وعوده بحل هذا الملف التي التزم بها، مقترحين على وزارة التعليم العالي تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد والوزارة قبل نهاية السنة الحالية من أجل وضع معايير حول المناصب التحويلية المقبلة.

وحذر الاتحاد الوطني لدكاترة المغرب في البيان نفسه، الحكومة من ”المماطلة التي قد تجعله في القريب يقوم بمراسلة سفراء الدول الصديقة للمغرب من أجل وساطتها مع الحكومة المغربية من أجل حل هذا الملف ”.

وجدد الاتحاد دعوته لجميع الهيئات النقابية والحقوقية الوطنية والدولية وكذا الأحزاب السياسية وجميع شرائح المجتمع المغربي الى الوقوف بجانب الدكاترة.

مشاركة