الرئيسية أحداث المجتمع الاتحاد المحلي لنقابات العرائشUMT في خطوة تنظيمية تصعيدية استعدادا لتنفيذ البرنامج النضالي

الاتحاد المحلي لنقابات العرائشUMT في خطوة تنظيمية تصعيدية استعدادا لتنفيذ البرنامج النضالي

IMG 20220509 WA0023.jpg
كتبه كتب في 9 مايو، 2022 - 4:07 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

عرف زوال يومه الأحد 8 ماي الجاري بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش، انعقاد المجلس النقابي الاستثنائي، وهو الجمع العام الذي حضره جميع القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، بما فيها القطاع العمومي والشبه عمومي والقطاع الخاص .
هذا المجلس النقابي الذي انعقد تحت اشراف الأخ عبد الخالق الحمدوشي الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابة العرائشUMT بمعية أعضاء المكتب المحلي ، الذي نوهوا فيه بالحوار الاجتماعي ومكسباته ، حيث عبروا عن استعدادهم لتنفيذ البرنامج النضالي الذي سطره المجلس .
وقد عبر جل المتدخلين ” مسؤولي القطاعات ” عن المشاكل والتراجعات التي يعاني منها الشغيلة سواء بسبب استغلال الباطرونا لجائحة كورونا وذلك بتراجعها عن الحقوق والمكتسبات التي حققتها الشغيلة خلال عقود من الزمن .
كما أعلن المسؤولين النقابيين تضامنهم المطلق مع الطرد الذي يتعرض له المسؤولين النقابيين بشركة تو بوربيتي بالميناء(tout poropretée) .
وللاشارة فالمجلس النقابي الاستتنائي ختم اجتماعه بقرار تنظيم وقفة احتجاجية، معلنا في ذات الوقت استعداده لتنظيم معركة قطاعية موحدة زمانيا ومكانيا تركت صلاحية الشكل وتاريخ تنظيمها لأعضاء الاتحاد المحلي .

مشاركة