الرئيسية سياسة الإنتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان..فهل سيتكرر حصاد حزبي من قبل تحالف الثلاثي

الإنتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان..فهل سيتكرر حصاد حزبي من قبل تحالف الثلاثي

IMG 20240506 WA0031.jpg
كتبه كتب في 7 مايو، 2024 - 1:55 مساءً

بقلم : عشار أسامة

انطلق العد العكسي للانتخابات البرلمانية الجزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب عن دائرة الإقليمية بنسليمان .

حيث سيتنافس فيها ثلاثة مرشحين في الاستحقاق الانتخابي الجزئي، المقرر إجراؤه يوم 03 يونيو المقبل، من أجل الظفر بمقعد شاغر بعدما صرحت المحكمة الدستورية، في تاريخ سابق، بتجريد البرلماني الإستقلالي محمد كريمين من العضوية مجلس النواب

و حيث أنه أعطت مصالح عمالة إقليم بنسليمان، يوم الأربعاء 15 ماي الجاري، انطلاقة عملية وضع الترشيحات للمشاركة في الانتخابات البرلمانية الجزئية المقررة يوم 3 يونيو المقبل

وأفادت مصادر عليمة لجريدة صوت العدالة أن الفاعل السياسي بإقليم بنسليمان “احمد الذاهي” رئيس جماعة عين تيزغة سابقا و رجل الأعمال بلإضافة أنه أخ البرلماني السابق و رئيس المجلس الإقليمي ببنسليمان “خليل الذاهي” سيترشح باسم حزب الإستقلال في الانتخابات الجزئية البرلمانية للدائرة الإقليمية بنسليمان.

و دخلت الأحزاب ومرشحوها في دائرة إقليم بنسليمان مرحلة حاسمة مع دنو موعد الاقتراع، الذي لم تعد تفصل عنه سوى أسابيع قليلة.

من جهتها، ستعقد احزاب الكتلة التجمع الوطني للأحرار، و الأصالة والمعاصرة، وحزب الإستقلال إجتماع ثلاثي للخروج ببيان من أجل خوض غمار الانتخابات البرلمانية الجزئية بدعم مرشح ” أحمد الذاهي” عن حزب الإستقلال .

و مما سبق يمكننا ان نستنتج بأنه في حالة تحالف احزاب الكتلة الثلاثي كما سبق في الإنتخابات 23 يناير ، فسيكون المقعد محسوم للمترشح احمد الذاهي.

مشاركة