الرئيسية أحداث المجتمع الإشادة في لقاء بطنجة بالدور الريادي للمغرب في مجال إزالة الكربون

الإشادة في لقاء بطنجة بالدور الريادي للمغرب في مجال إزالة الكربون

IMG 20231031 WA0033.jpg
كتبه كتب في 31 أكتوبر، 2023 - 8:16 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أشاد متدخلون في اللقاء المنظم بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء 31 اكتوبر 2023، من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والاتحاد الاوروبي، وبنك الاستثمار الاوربي، بالدور الريادي للمغرب، في مجال إزالة الكربون، على الشركات العاملة في مجموعة من المجالات الصناعية، كالنسيج، وصناعة السيارات.
فقد اجمع مجموعة من المتدخلين في اللقاء، ويتعلق الأمر بكل من عادل الريس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، أيمن الشرقاوي مدير المركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة، Adrien de bassompierre مدير البنك الاوربي للاستثمار، ممثلة الاتحاد الاوربي، على أهمية دعم وإزالة الكربون، على المقاولات المغربية بصفة عامة، وجهة الشمال بصفة خاصة. باعتبارها ثاني قطب اقتصادي في المغرب.

وعرف اللقاء، التطرق إلى مميزات الدليل الرقمي، الذي أطلقه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حول إزالة الكربون، المدعم من طرف البنك الاوروبي للاستثمار، والاتحاد الاوروبي، والموجه لفائدة المقاولات المغربية. والمندرج ضمن مرامي اتفاقية الشراكة الخضراء الموقعة بين المغرب والاتحاد الاوروبي.
كم تم التأكيد في اللقاء، الذي تميز بحضور كل من عامر ازغينو رئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، خديجة تامدا الرئيسة المديرة العامة MAROC FORCE EMPLOI، ومداخلة ادريس البرنوصي رئيس لجنة النقل واللوجستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أهمية التكوين في مجال إزالة الكربون.
وفي كلمة بالمناسبة أوضح عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بطنجة تطوان الحسيمة، بكون موضوع إزالة الكربون، له أهمية خاصة على مستقبل الصناعة في المغرب، عبر الاستثمار في مناخ نقي، وذلك لتفادي المشاكل التي قد تقع، خاصة والشركات الأجنبية، تطالب من المقاولات المغربية المتعاملة معها، بذل مجهودات مضاعفة للتسرع في ميدان إزالة الكربون.

IMG 20231031 WA0036
مشاركة