الرئيسية أحداث المجتمع الإتحاد العام للمبدعين بالمغرب يدين ما أقدم عليه قبس سعيد رئيس الشقيقة تونس .

الإتحاد العام للمبدعين بالمغرب يدين ما أقدم عليه قبس سعيد رئيس الشقيقة تونس .

IMG 20220830 WA0042.jpg
كتبه كتب في 30 أغسطس، 2022 - 9:20 مساءً

المصطفى مخنتر /صوت العدالة.

خرج الإتحاد العام للمبدعين بالمغرب ببيان كغيره من المنظمات الثقافية والإبداعية الوطنية ، يستنكر فيه الفعل الدنيء الذي أقدم عليه رئيس الجمهورية التونسية، باستقباله الخائن الإنفصالي الإرهابي ، مجرم الحرب والمغتصب المطلوب للعدالة الدولية ،وإقحامه وفرضه بإيعاز من نظام الكابرنات في ملتقى تيكاد ضاربا عرض الحائط بكل ما يجمع الشعبين الشقيقين المغربي والتونسي من وشائج القربى والمصير المشترك في خرق سافر لكل الأعراف وتصميم مبيت للإساءة للشعب المغربي عبر المس بقضيته الوطنية .
وإذ يدين الإتحاد هاته الطعنة الغادرة ويؤكد على أن هذا السلوك المشين يظهر بوضوح أن هذا النظام أصبح دمية لدى عسكر الجارة وزج بتونس في مشاكل هي في غنى عنها وكان الأولى به أن يهتم بما يعود على الشعب التونسي الشقيق بالنفع .
وإذ يؤكد الإتحاد العام للمبدعين بالمغرب أنهم جنود مجنودون للدفاع عن كل القضايا الوطنية وراء عاهل البلاد المفدى .
في هذا الصدد يدعو الإتحاد كافة الإخوة الأعزاء المبدعين التونسيين إلى التنديد بهذا التصرف والعمل على تصحيح الوضع تقديرا لما بين الشقيقين من محبة ومودة لن يفسدها تصرف أخرق غير مسؤول .مؤكدين عدم مشاركتهم كمبدعين مغاربة معتزين بوطنيتهم في أي نشاط ثقافي أو إبداعي تحتضنه الجمهورية التونسية، وذلك إلى أن تزول مسببات الأزمة والمشكلة..
كما يتوجه الإتحاد بشكره الكبير لكل الأصوات التونسية الحرة التي إستنكرت وأدانت هاته الإساءة التى تلقاها الشعب المغربي من رئيس الجمهورية التونسية .

مشاركة