الرئيسية رياضة الأهلي المصري يفوز بكاس عصبة الأبطال للمرة ال 11 على حساب الوداد الرياضي

الأهلي المصري يفوز بكاس عصبة الأبطال للمرة ال 11 على حساب الوداد الرياضي

FB IMG 1686519843460.jpg
كتبه كتب في 11 يونيو، 2023 - 10:44 مساءً

محمد جعفر

فاز فريق الأهلي المصري باللقب القاري من كأس عصبة الأبطال الإفريقية عقب تعادله أمام تعادله أمام الوداد الرياضي بهدف لمثله، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مستفيدا من مواجهة الذهاب (2-1).

وبالعودة للمباراة باشر فريق الوداد الرياضي الضغط على فريق الأهلي من خلال خلق العديد من المحاولات، وكانت اغلبها عبر الركلات الثابتة، حيث كانت اخجر هجمة من رجل أيوب العملود في الدقيقة إلا أنها مرت خارج مرمى الحارس محمد الشناوي.

واستمر بحت الوداد الوداد عن الهدف الشيء الذي جاء من رجل اللاعب يحيى عطية الله وفي الدقيقة الـ’26 ، عن طريق ضربة ثابتة، نجح في وضعها مباشرة داخل شباك الأهلي.

وفي الشوط الثاني حاول الفريق المغربي مضاعفة النتيجة للإطمئنان لكن نجح الاهلي في امتصاص رغبة الوديين بهدوء وحذر، لتضل الكرة مستقرة في وسط الميدان.

FB IMG 1686519832357

ومع مرور الدقائق، زادت رغبة الأهلي في الرجوع في المباراة وخطف الهدف بالرغم من التكتل الدفاعي للوداد قصد الحفاظ على الهدف ، الشيء، الذي استغله الاهلي واستحواده للكرة ،لينجح الفريق المصري في اللحظات الأخيرة من المباراة، من خطف هدف التعادل عن طريق ركنية علي معلول، نجح في ترجمتها محمد عبد المنعم إلى هدف، في حدود الدقيقة الـ’78 من عمر المواجهة.

ولم تتنتج الدقائق المتبقية للمباراة اي جديد بالرغم من الضغط الذي فرضه الوداد الرياضي، هءا الاخير الذي اعتمد على الكراة العالية، والتي لم تنفع مع دفاعات الاهلي وطول قامة الحارس محمد الشناوي، لينتهي اللقاء بتتويج الاهلي المصري باللقب الحادي عسر من كاس عصبة الأبطال الإفريقية

مشاركة