الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي تعلن عن نتائج دورتي الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا 2020 .

نشر في: آخر تحديث:

مكتب مراكش/ صوت العدالة.

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أن عدد المترشحات والمترشحين الذين إجتازوا بنجاح دورتي الامتحان الجهوي الموحد الدورة العادية والاستدراكية، للسنة الأولى بكالوريا 2020، بلغ 22الف و 939 مترشحة ومترشح.

وأوضح بلاغ الأكاديمية، أن هذا العدد يتوزع بين 19 ألفا و990 مترشحة ومترشح بالتعليم العمومي، و2949 مترشحة ومترشح بالتعليم الخصوصي، فيما بلغ أعلى معدل بالاكاديمية 19,70 وسجل في شعبة الرياضيات خيار فرنسية .

اما بخصوص عدد المترشحات والمترشحين لهذا الإستحقاق، على صعيد الأكاديمية، فقد بلغ 35 ألفا و574 مترشحة ومترشح، 12 ألفا و463 مترشحة ومترشح بقطر الشعب الأدبية والاصيلة والمهنية و 23 ألف و 111مترشحة و مترشح بقطب الشعب العلمية والتقنية وشكل التعليم الخصوصي نسبة 9 في المئة من مجموع المترشحين.

وقد مر هذا الاستحقاق الهام، في أجواء جد إيجابية سادها التنظيم المحكم والإلتزام التام للتدابير الإحترازية والوقائية للتصدي لوباء كورونا كوفيد 19.

كما أن الأكاديمية تثمن على الأدوار الهامة والحاسمة، لجميع مكونات أسرة التربية والتكوين، بمختلف فئاتها ومسؤلياتها، كذلك الدعم الكبير الذي قدمته السلطات المحلية والصحية، والمساندة الواسعة للأجهزة الأمنية، من أمن وطني درك ملكي، وقوات مساعدة وعناصر الوقاية المدنية.

ومن جهة اخرى، فإن الأكاديمية تشيد بالوعي الكبير الذي ابان عنه جميع المترشحات والمترشحين، في الإنضباط للتدابير التنظيمية،وإحترام توجيهات البروتوكول الصحي المعتمد على صعيد كل مركز امتحان، متمنية لجميع المتمدرسات والمتمدرسين النجاح والتوفيق في المحطات المقبلة، كما تنوه بالادوار الرائدة عبر مواكبتها الإعلامية المتميزة لمختلف العمليات التربوية والاشهادية بالجهة .

اقرأ أيضاً: