الرئيسية صحة الأطر الطبية بجرسيف تصعد من احتجاجاتها وتسطر مجموعة من المعارك النضالية.

الأطر الطبية بجرسيف تصعد من احتجاجاتها وتسطر مجموعة من المعارك النضالية.

IMG 20210112 WA0051.jpg
كتبه كتب في 12 يناير، 2021 - 8:29 مساءً

صوت العدالة / جرسيف

تم يومه الخميس 7 يناير 2021 ،عقد على وجه الاستعجال اجتماع للجنة الأطباء تحت إشراف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بجرسيف العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بجرسيف، قصد تدارس جملة من النقاط الهامة و المستعجلة التي تهم ظروف الشتغال الألطر الطبية بإقليم جرسيف.
وفي خضم النقاش المستفيض، تم جرد مجموعة من الاختالالت و الإكراهات التي أثرت و تؤثر سلبا على أداء الأطر الطبية لعملها بشكل سلس و مهني و فعال، مما يترتب عنه و بتحصيل حاصل، وضع جودة الخدمات الصحية المقدمة لساكنة الإقليم على المحك، وتعريضهم للحرمان من عرض صحي ذو جودة عالية يحفظ حقهم و كرامتهم.

وقد خلص هذا النقاش بالإجماع التام إلى مسؤولية القائمين على تدبير قطاع الصحة بالإقليم و فشلهم الذريع في جل المناسبات و في السهر المسؤول والجاد على التسيير الفعال للمستشفى، في الظروف العادية عامة، و في ظل جائحة كوفيد خاصة، و تخبطهم و عبثهم الذي لا يختلف فيه عاقلان في التعاطي مع متطلبات المرحلة، بل و رعونتهم التي بلغت حد التعسف و القمع و الترهيب للأطر الطبية التي أبانت عن نكران الذات و تضحيات جسام إبان فَترة الوباء ولا تزال، لذر الرماد على العيون و تكميم الافواه الحرة المعارضة لهذا
التسيير الضعيف الملفوف بمجموعة من الاختالالت، و تجاوزهم لذلك إلى نهج سياسة تصفية الحسابات بالعبث وبتعطيل و تعليق البث في الملفات و المشاكل التي يتخبط فيها القطاع على مستوى الإقليم ، من جملتها:

  • التنقيط السنوي للأطر الصحية الذي عرف حيفا و خروقات و عدم احترام المساطر الإدارية و ضربه عرض الحائط للتطوعية اللامشروطة التي طبعت الظرف الصحي لهذه السنة.
  • الاقتطاعات التعسفية التي طالت مجموعة من الأطر دون وجه حق قصد تكميم الأفواه و التغطية على الفشل في التسيير .
  • سوء تواصل الإدارة مع الموظفين و عدم تفاعلها مع شكايات و مراسلات الأطر الصحية ، و كذا اتسام قراراتها بالإرتجالية و المزاجية المحدودة في التعاطي الإداري مع معظم المشاكل العالقة.
    لكل هذا، فإننا في لجنة الأطباء و بدعم اللا مشروط من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة نعلن ما يلي:
  • استياؤنا الغاضب من التسيير والتدبير العشوائي لقطاع الصحة بالإقليم .
  • إدانتنا لممارسات مسؤولي الصحة بالإقليم ومطالبتنا بالتعجيل بالتحقيق فيما يقع به ووضع حد للإحتقان الذي بات يمس بشكل مباشر و غير مباشر مرتادي هذا المرفق العمومي من ساكنة الإقليم .
  • تحميلنا لهذه الإدارة المسؤولية الكاملة لما آلت و ستؤول إليه الأوضاع في ظل تعنتها و رعونتها .
  • عزمنا خوض مجموعة من الأشكال النضالية للتعبير عن رفضنا المطلق لهذه الوضعية الكارثية، و المتمثلة في :
    • تعليق الفحوصات المتخصصة بمركز التشخيص و مصلحة الأشعة لثالثة أيام إبتداءا من يوم الاثنين 18 يناير 2021 ،
    • تعليق تحرير الشواهد الطبية إلى أجل آخر.
    • تعليق فحص الجثث و التشريح إلى أجل آخر.
    و في حالة استمرار هؤالء المسؤولين على قطاع الصحة بالإقليم في نهج سياسة الآذان الصماء،فإننا ماضون في نضالنا ومحتفظون لانفسنا بحق التصعيد و نهج أشكال نضالية أخرى إلى حين حصولنا على حقوقنا المشروعة و مطالبا العادلة.
    عاشت النقابة الوطنية للصحة صامدة ومناضلة.
    عن المكتب الإقليمي
    لجنة الأطباء
مشاركة