الرئيسية أحداث المجتمع الأستاذ عبد اللطيف الهدان يؤكد على نهجه مقاربة تشاركية للرفع من مستوى خدمات المحكمة التجارية لطنجة

الأستاذ عبد اللطيف الهدان يؤكد على نهجه مقاربة تشاركية للرفع من مستوى خدمات المحكمة التجارية لطنجة

IMG 20191125 WA0071.jpg
كتبه كتب في 25 نوفمبر، 2019 - 6:12 مساءً

صوت العدالة: عبد السلام العزاوي

أكد رئيس المحكمة التجارية لطنجة الأستاذ عبد اللطيف الهدان، بأنه حان الوقت لكي يلعب القضاء التجاري دوره المنوط به، في دعم الاستثمار، لاسيما بعد الإصلاحات المهمة التي شهدها النظام القضائي، والترسانة القانونية المنظمة لمجال الأعمال. مما يفرض على القضاء التجاري، استشراف آفاق جديدة تستلهم من أبرز التجارب عبر العالم، من قبيل فكرة محاكم الأعمال. عملا بالتوجيهات الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، المؤكد على أهمية القضاء، وتكريس مقاربة تخرج القاضي من الإطار الكلاسيكي، إلى فضاء أرحب ذو إبعاد اقتصادية واجتماعية وغيرها.

كما ألح الأستاذ عبد اللطيف الهدان، على ضرورة الرقي بأداء المحكمة التجارية لطنجة، بحكم تواجدها بعاصمة البوغاز، باعتبارها قطب اقتصادي مهم، نظرا لموقعها الاستراتيجي المتميز، كبوابة المغرب نحو أوروبا. لاسيما والمغرب يعد وجهة مفضلة للاستثمارات ورؤوس الأموال الأجنبية.
وأضاف الأستاذ عبد اللطيف الهدان، خلال تنصيبه رئيسا للمحكمة التجارية لطنجة، بان العمل الجماعي، والحوار البناء والوطنية الصادقة، لجل المتدخلين في العملية القضائية، فضلا عن المجهودات الأخرى المبذولة على جميع الأصعدة، كفيلة بتحسين مناخ الأعمال ودعم التنافسية في بالمغرب.
كما أفاد الأستاذ عبد اللطيف الهدان، بتشرفه بالعمل بالمحكمة التجارية لطنجة، بصفته واحدا ن احد قضاتها لمدة طويلة، مكنته من الاطلاع عن خبرة أطرها وموظفيها، إذ وجد فيهم جميعا ما يسر عمله، مما يجعله على يقين بأنه سيجد فيهم أفضل سند لإضفاء إضافة نوعية على المحكمة التجارية لطنجة، بغية الرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها، مفيدا كذلك بنهجه سياسة الحوار والانفتاح على كافة الفاعلين، من كتاب الضبط، المحامون، المفوضون القضائيون، الخبراء، وباقي مساعدي القضاء. مع العمل بمقاربة تشاركية للوصول إلى الأهداف المتوخات من المحاكم التجارية، باعتبارها محركا اساسيا للاقتصاد، والمساهمة في التنمية وتحقيق الأمن القضائي.

IMG 20191125 WA0072
مشاركة