الرئيسية أحداث المجتمع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد بتاوريرت ،يردون بقوة على القرارات التعسفية للمديرية الإقليمية .

الأساتذة المفروض عليهم التعاقد بتاوريرت ،يردون بقوة على القرارات التعسفية للمديرية الإقليمية .

IMG 20230208 WA0059.jpg
كتبه كتب في 8 فبراير، 2023 - 11:50 مساءً

فوزي حضري / صوت العدالة
نظم الاساتذة المفروض عليهم التعاقد، صباح اليوم الأربعاء 08 فبراير ،وقفة إحتجاجية حاشدة أمام مقر المديرية الاقليمية للتعليم بتاوريرت ، ضدا على القرارات والإجراءات التعسفية التي تقوم بها المديرية في حق المقاطعين لتسليم النقط وأوراق الفروض للإدارة .

وقد جاءت الوقفة تجسيدا لقرار المجلس الوطني للتنسيقية الذي دعا في بلاغ له لاضراب الوطني أيام 08 و 09 و10 فبراير ، مع الاستمرار في خطوة مقاطعة تسليم النقط وأوراق الفروض للإدارة .

وكان عدد من الاساتذة المفروض عليهم التعاقد الملتزمين بقرار الإضراب ، قد توصلوا بمجموعة من الاستفسارات والتنبيهات والإعذارات من طرف المديريات الإقليمية وصلت حد طرد البعض منهم من السكن بالجناح الداخلي للمؤسسات لإرغامهم على تسليم النقط كما هو الحال بالمدرسة الجماعاتية ” فم الواد ” بمديرية تاوريرت .

وقد رفع المحتجون خلال الوقفة التي عرفت تطويقا أمنيا ،شعارات مطالبة بإسقاط مخطط التعاقد وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية ،مؤكدين على أن احتجاجاتهم مستمرة مادام التعاقد مستمر .

هذا، وشارك في الوقفة إلى جانب الاساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد ،ممثلين عن النقابات التعليمية لكل من الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بتاوريرت .

مشاركة