الرئيسية أحداث المجتمع اكتشف 5 دول في العالم يمكن للمرأة فيها الزواج من عدة رجال

اكتشف 5 دول في العالم يمكن للمرأة فيها الزواج من عدة رجال

20200131152424 213078354 480 304 webp.jpg
كتبه كتب في 3 فبراير، 2020 - 5:22 مساءً

محمد البشيري / صوت العدالة :


بينما يمارس تعدد الزوجات في جميع أنحاء العالم ، فإن تعدد الأزواج ، من ناحية أخرى ، منقرض تقريبًا ولا تزال تمارسه سوى حفنة من القبائل.

تم تسجيل العديد من حالات تعدد الأزواج في الماضي في عدة قبائل. سُمح للنساء بالزواج من عدة رجال وحتى إخوة من نفس العائلة.

فيما يلي 5 دول تم فيها ممارسة تعدد الأزواج:

  1. نيجيريا شعب Irigwe الذين يعيشون غرب الهضبة ، جوس ، هم أشخاص فريدون من حوالي 17000 شخص. من المعروف أن هذه المجموعة الصغيرة من الناس هم أتباع العزيمة الشديدة ، وهو أمر غير مفاجئ ، لأن لغتهم وتقاليدهم الاجتماعية تميزهم عن القبائل المجاورة. مارست Irigwe النيجيرية تعدد الأزواج لعدة عقود حتى حظرها في عام 1968. في السابق ، كان للمرأة الحق في أن يكون لها “زوج شريك” وفي الانتقال بحرية من المنزل إلى المنزل ، و نسبت ملكية أولادها للزوج حيث قضت الزوجة المزيد من الوقت.
  2. كينيا مجموعة الماساي هي مجموعة عرقية نيلية تعيش في شمال ووسط وجنوب كينيا وشمال تنزانيا. تم تسجيل العديد من حالات تعدد الأزواج في الماضي. ومع ذلك ، اليوم هذه الممارسة لم تعد شائعة.
  3. الهند كان يمارس Polyandry في جونسار باوار ، أوتارانتشال. كان شائعًا أيضًا في منطقة كينور ، التي تعد جزءًا من هيماشال في الهند. خارج كينور ، تم ممارسة تعدد الأزواج في جنوب الهند بين قبائل توداس في نيلجيريس ونانجاناد فيلالا في ترافانكور. على الرغم من اختفاء النقابات متعددة الأزواج من تقاليد العديد من المجموعات والقبائل ، إلا أنها لا تزال تمارس من قبل بعض الفهاريين ، وخاصة في منطقة جونسار باوار في شمال الهند.
  4. الصين مارس التبتيون في الأجزاء النيبالية من الصين تعدد الأزواج حتى عام 1960 ، بعد ضمهم إلى جمهورية الصين الشعبية. مارسوا “تعدد الأزواج الشقيق” الذي كان يتزوج من إخوة من نفس العائلة.
  5. أمريكا الجنوبية البورورو هم السكان الأصليون في البرازيل الذين يعيشون في ولاية ماتو جروسو ويمارسون تعدد الأزواج. تربط رائحة الجسم Bororo مع قوة حياة الشخص ورائحة التنفس مع روح الشخص. كان شعب توبي ، الذي مارس أيضًا تعدد الأزواج ، أحد أكثر الشعوب الأصلية في البرازيل قبل الاستعمار
مشاركة