الرئيسية أحداث المجتمع اقليم سيدي بنور : فوضى عمرانية غير مسبوقة بدوار الشروعة بتراب جماعة المشرك

اقليم سيدي بنور : فوضى عمرانية غير مسبوقة بدوار الشروعة بتراب جماعة المشرك

IMG 20220930 WA0020.jpg
كتبه كتب في 30 سبتمبر، 2022 - 4:50 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

رغم شكايات المواطنين المتوالية للجهات المعنية ، والتغطية الاعلامية الواسعة من قبل منابر مختلفة ، الاي سلطت الضوء على ظاهرة البناء العشوائي الذي يشهده دوار الشروعة الذي اصبح يمثل بؤرة سوداء في خرق قانون التعمير .
وقد انتشرت هذه الظاهرة بمساندة من مستشار جماعي ذات الدوار الذي كان يستغل تواجده ضمن لجنة التعمير بالمجلس الجماعي منذ ولايته السابقة ، ويجد عون سلطة منفذا لأوامره وفرصة لاستخدم كل اساليب الابتزاز من الذين يقدمون على عملية البناء غير المرخص فيه .
هذا وقد سبق وأن حلت لجن عاملية الى عين المكان وضبطت حالات البناء العشوائي والى يومنا هذا لا زال المذكور يصول ويجول بالدواوير التي تحت نفوذه لتشجيع على البناء العشوائي مقابل إيتاوات وهدايا ، وأما المواطنين المستضعفين فهو يرون اليناء العشوائي جنبهم ولا يقدرون وضع حجرة لانهم لايملكون ما يقدمون لذاك العون
وتجدر الاشارة ان عون سلطة سبق وان كان مستشارا جماعيا ولم يستطع التحرر من النزعة الانتخابوية ، حيث يخدم مصالح اجندة سياسية معروفة على حساب المهام والاختصاصات المنوطة به ، اذ ينفذ الاوامر ان صدرت على احد المنتخبين ولا يبالي بأوامر قائد المشرك .
وللاشارة فان نفس عون السلطة احدث ضجة الاربعاء الماضي بالجمع العام لتعاونية زمران ، اذ أقحم نفسه في اشغاله للتأثير على مجرياته خدمة لمستشار دوار الشروعة الذي يتدخل في امور بعيدة عن دائرته كل اليعد .
فالى متى يظل هؤلاء يقتاتون من بؤس المواطن الضعيف ؟
وهل يتدخل عامل الاقليم للحد من تصرفات هذا المستشار الجماعي الذي يشجع على البناء العشوائي ؟
وهل يقف قائد قيادة المشرك على خروقات عون السلطة بدوار الشروعة للحد من البناء العشوائي؟

مشاركة