الرئيسية أحداث المجتمع افتتاح الدورة العشرون للمهرحان الوطني للفيلم بطنجة

افتتاح الدورة العشرون للمهرحان الوطني للفيلم بطنجة

IMG 20190302 WA0014.jpg
كتبه كتب في 2 مارس، 2019 - 9:18 صباحًا

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

افتتحت مساء يوم الجمعة فاتح مارس 2019 ، بقاعة سينما روكسي بطنجة، النسخة العشرون للمهرجان الوطني للفيلم، الممتد على مدى تسعة أيام. والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره من طرف المركز السينمائي المعربي.
وذلك بحضور محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد البشير العبدلاوي عمدة عاصمة البوغاز.وعدة شخصيات تنمي لعالم الفن السابع.

IMG 20190302 WA0015
بحيث تم تقديم لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، المشكلة من المخرجة فردة بن اليزيد كرئيسة، وتضم في عضويتها كل من السورية لوان شواف، مسؤولة القسم السينمائي بالمعهد العربي بباريس، الإيطالية تيريزا كافينا، الإعلامية الفرنسية ليلي بلوم، فضلا عن المصري يسري نصر الله، ثم المخرج نور الدين لخماري والمنتج رضا بن جلون.
في حين ترأس لجنة تحكيم الفيلم القصير، المخرج المغربي نأحمد بولان ، مع وجود كل من المصرية علياء زكي، الناقد المصري أندرو محسن. الفرنسية من أصول مغربية عايدة بن لخضير، وكذا المخرج عادل فاضلي.
كما تم خلال حفل الافتتاح، استحضر بعض الوجوه السنمائية التي غادرت الى دار البقاء، في السنة التي ودعناها، مع تكريم الممثلة زهور السليماني، التي أعطت الشيء الكثير في المسرح والسنما، والاعمال التلفزية المميزة.

مشاركة