الرئيسية أحداث المجتمع اعلام بارزة..منصف السلاوي الخبير في علم المناعة والفيروسات .

اعلام بارزة..منصف السلاوي الخبير في علم المناعة والفيروسات .

IMG 20200415 WA0025.jpg
كتبه كتب في 15 أبريل، 2020 - 3:38 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

ونحن ننتظر، ماستجود به الأيام القادمة من أخبار تفرحنا ، على اكتشاف لقاح او دواء ناجع ،يخلصنا من انياب هذا الوباء اللعين، تتجه الأنظار إلى علماء وخبراء في هذا المجال ، ومن بين من يراهن عليه في تخليص البشرية من فتك هذا الفيروس ،البروفيسور والعالم المغربي في علم الفيروسات منصف السلاوي .

هو محمد منصف السلاوي ، ابن مدينة أكادير سوس العالمة ، ازداد سنة 27 يوليوز 1959 ، درس بالمغرب الى حدود الباكلوريا، بعدها غادر الى الديار الفرنسية لدراسة الطب ، لكن الأقدار شاءت أن يستقر ببلجيكا، حيث درس البيولوجيا الجزئية ،وحصل على الدكتوراه في علم المناعة ، دام استقراره ببلجيكا 27 سنة، بعدها غادر منصف الى الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح استاذا في جامعة هارفارد، وفي غضون 15 سنة شارك في اكتشاف غالبية لقاحات علم المناعة كالملاريا وسرطان عنق الرحم والمكورات الرئوية.

عين مسؤولا عن قسم البحث والتطوير في شركة جلاكسور سميث كلاين ، حيث تم اكتشافه لأدوية ولقاحات جديدة لفيروسات جد متطورة ، والتي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشكل رسمي .
فعالمنا هو مستشار في علم المناعة ورئيس مجلس إدارة اللقحات في شركة جلاكسور سميث كلاين وعضو مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة ، وهو المسؤول حاليا عن مهمة الإشراف رفقة اللجنة العلمية بامريكا لتطوير لقاح مضاد لكوفيد 19 .

ان ظهور فيروس كورونا، جعلت من الدكتور والبروفيسور والباحث والعالم والخبير في صنع لقاحات مضادة للفيروسات، أن يكون حديث الساعة ، ليس في مملكتنا وحسب ، بل ذاع صيته عبر العالم ، فكل التحية والتقدير للبروفيسور منصف السلاوي الذي اقترب من الهدف لأيجاد لقاح كورونا .

مشاركة