الرئيسية سياسة استقلاليو طنجة يناقشون مدونة الشغل بين ضمان تنافسية المقاولة وحماية حقوق الأجراء

استقلاليو طنجة يناقشون مدونة الشغل بين ضمان تنافسية المقاولة وحماية حقوق الأجراء

IMG 20190530 WA0055.jpg
كتبه كتب في 30 مايو، 2019 - 12:31 مساءً

صوت العدالة: عبد السلام العزاوي

ناقش استقلاليو طنجة، موضوع مدونة الشغل بين ضمان تنافسية المقاولة، وحماية حقوق ومكتسبات الأجراء، في اللقاء المنظم مساء يوم الأربعاء 29 ماي 2019.
بحيث أوضح عمر اطريمني الانجري، كاتب فرع طنجة المدينة لحزب الاستقلال، بكون النشاط، يروم تسليط الضوء على مدونة الشغل، بعد خمسة 15 سنة من تنزيلها، والشروع في عملها، بهدف ضمان تنافسية المقاولات بطنجة، باعتبارها ثاني قطب اقتصادي وطني، وكذا للوقوف على الاكراهات التي تعرفها الشركات، بحكم الرهان الكبير عليها للتنمية الاقتصادية، و في نفس الوقت، يلزم الحفاظ على مكتسبات الأجراء، من اجل التأسيس للمقاولة المواطنة.
وألح الأستاذ عمر اطريميني الأنجري المحامي بهيئة طنجة، على وجوب ثمين الثقة بين الأجراء والباطرونا، بغية الدفع بالمقاولات نحو مزيد من الاستثمار بعاصمة البوغاز. لاسيما ونحن مقبلين على ما يسمى بالذكاء الاقتصادي، مما يفرض معرفة وضع المقاولة من التحولات السوسيو اقتصادية التي ستواجهها مدينة ذات البحرين.
بعدها تناول الكلمة كل من: حاتم دايدو رئيس الجمعية المغربية لمفتشي الشغل، وعبد الواحد العلوي عضو المكتب التنفيذي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
كما أكد الأمين بنجيد المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال بطنجة أصيلة، على أن التوصيات المنبثقة عن النشاط، سيتم رفها إلى مجلسي النواب والمستشارين، من أجل النظر فيها من لدن القطاعات المعنية.
للإشارة فحزب الاستقلال بطنجة، نظم مجموعة من الأنشطة خلال شهر رمضان الأبرك، كدوري علال الفاسي لكرة القدم، وندوات ذات طبيعة فكرية واقتصادية واجتماعية، فحفل خيري.

مشاركة