الرئيسية أحداث المجتمع استفادة نساء جماعة تمروت اقليم شفشاون من قافلة طبية

استفادة نساء جماعة تمروت اقليم شفشاون من قافلة طبية

received 1011640365641270.jpeg
كتبه كتب في 14 مارس، 2018 - 1:10 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

استفادت أزيد من مائة وثلاثين امرأة، منتمية لجماعة تمورت اقليم شفاشاون، من التوعية القانونية والفحص الطبي، مع منح الادوية، متم الاسبوع المنصرم، وذلك ضمن القافلة الصحية، المنظمة من طرف جماعة تمروت، بشراكة مع جمعية نساء الشمال، التي تراسها منال بن طاهر، وجمعية دعم برنامج التأهيل المجتمعي للأشخاص المعاقين بشفشاون، المترئسة لها رشيدة التوزاني.

received 1011640785641228
بحيث لم تمنع قساوة المناخ، من تنقل طاقم طبي، من عاصمة البوغاز، لمنطقة نائية، ساكنتها في امس الحاجة لمثل هاته المبادرات الانسانية والاحسانية في نفس الان، بهدف زرع البسمة في وجوه السيدات، عبر القيام بالفحص والتوعية، من اجل الوقاية من الامراض المعدية والفتاكة. فضلا عن توزيع حوالي اربعين كرسيا متحركا، للاشخاص في وضيعية اعاقة.

وفي كلمة له بالمناسبة، اوضح عبد الباري الطيار رئيس جماعة تمروت، بكون القافلة الطبية، المتزامنة مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، و التي انخرط فيها الجميع، سواء من ادرايين ومنتخبين، وطاقم طبي تعمل عناء التنقل من طنجة، وشفاشون، تتوخى في جوهرها، الاعتراف بالمراة القروية، المحرومة من الضروريات الاساية، من تطبيب وتعليم، وان كانت الظروف المناخية، منعت العديد من الراغبات في الاستفادة، والحضور الى مقر ثانوية المهدي بن بركة.

received 1011640835641223
معبرا عن رغبته في ان تستمر مثل هاته المبادرات في مجالات مختلفة، بهدف المساهمة في التنمية المحلية والوطنية، التي من مقوماتها، المواطن السليم جسديا، ومرتاح نفسيا.

مشاركة